عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هيئة فنون العمارة والتصميم تختتم برنامج القادة للمصممين 2024 في نسخته الأولى

تم النشر في: 

23 يوليو 2024, 8:21 مساءً

اختتمت هيئة فنون العمارة والتصميم برنامج القادة للمصممين 2024 في نسخته الأولى، بحفل ختامي في مدينة ، وذلك في إطار سعيها الدؤوب لتطوير مهارات القيادة لدى الممارسين في مجالي العمارة والتصميم، وتعزيز قدراتهم على قيادة المشاريع وفرق العمل بكفاءة عالية، وخلق بيئة مثالية لتعزيز التعاون بين مجتمع العمارة والتصميم محلياً.

وشهد الحفل حضوراً لافتاً من المهتمين بمجالي العمارة والتصميم، إلى جانب مجموعة من المشاركين في البرنامج، وقُدم خلاله عرض مرئي تناول رحلة المشاركين في البرنامج، مُسلّطاً الضوء على أنشطته الغنية ورؤى الخبراء بشأن نتائج التعلم المُثمرة، ثم ألقت الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم الدكتورة سمية السليمان كلمة أشادت فيها بأهمية الاستثمار في تنمية قدرات المصممين السعوديين، وتعزيز كفاءتهم، وجعلهم قادة ملهمين في مجالهم، كما قدمت شكرها وتقديرها لجميع من أسهم في إنجاح البرنامج، مؤكدة على التزام الهيئة بدعم وتطوير مهارات المصممين والمعماريين.

تلتها كلمة للخبير العالمي مات هيكسيمر، مطور منهج القيادة الإبداعية في Future London Academy عبّر فيها عن إعجابه بالتجربة الإرشادية التي قدمها البرنامج وكونه برنامجاً رائداً لتنمية المواهب .

وتضمن الحفل جلسة حوار بين المشاركين لمشاركة الخبرات والتجارب وتبادل المنفعة في البرنامج التي تناولت جوانب مختلفة من عدة زوايا، تلتها جلسة حوارية قيّمة أثراها العديد من المتحدثين المميزين من بينهم الدكتور علي الشعيبي المؤسس والمالك لشركة مخططون ومعماريون، والمعمارية سارة فياض مديرة الإستراتيجية والتصميم الحضري بمشروع ذا لاين في نيوم.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات إتمام البرنامج على المشاركين والتُقطت الصور التذكارية، كما أقيمت فعالية تفاعلية هدفت إلى تعزيز التواصل وتوطيد العلاقات بين المشاركين، وتبادل الخبرات والتجارب التي اكتسبوها خلال رحلتهم في البرنامج.

وكانت الهيئة قد أطلقت النسخة الأولى من برنامج القادة للمصممين في مايو الماضي، انطلاقًا من مبادرتها لتطوير الإثراء التعليمي، الذي يهدف إلى تعزيز القدرات القيادية للمتخصصين الناشئين في مجالي العمارة والتصميم من خلال منهج دراسي شامل على الإنترنت، فضلًا عن مكوّنات البرنامج الإضافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا