عرب وعالم / السعودية / المواطن

الدرعية قلب التاريخي ستغير شكل الحياة الحضرية برؤية جديدة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تعتبر الدرعية واحدة من المشاريع الضخمة التي يمولها صندوق الاستثمارات العامة، والتي ستغير شكل الحياة الحضرية داخل البلاد، حيث تعمل المملكة العربية على إنشاء وجهة جديدة تستمد الإلهام من التراث مع وضع معايير المعيشة المستقبلية في الاعتبار.

جذب أفضل العلامات التجارية للدرعية

وتحدث محمد سعد، رئيس شركة الدرعية للتطوير، في تصريحات إلى مجلة إنسايد، عن المساكن والفنادق الفاخرة التي يتم بناؤها في الدرعية، مؤكدًا أنه لا يوجد بلد آخر في العالم يتقدم بنفس سرعة وطموح المملكة العربية السعودية في حجم وابتكار الأماكن والوجهات الجديدة، فيما تقود المملكة الطريق عندما يتعلق الأمر بالأماكن الحضرية ذات الرؤية الجديدة.

قد يهمّك أيضاً

وتقوم شركة الدرعية بوضع مخطط فريد حول كيفية تطوير مكان جديد نابض بالحياة للعيش والعمل والرفاهية، حيث يحتضن الماضي مع الالتزام بتطبيق تكنولوجيا المدينة الذكية المستقبلية. وأوضح سعد: “يؤكد مخططنا الرئيسي أيضًا كيفية وضع الناس في المقام الأول، من حيث إمكانية الوصول والممرات ووصول المشاة والاتصال داخل المدينة وخارجها”.

وضع الأساس لمدينة الدرعية

وذكر رئيس شركة الدرعية للتطوير: “نسعى لوضع الأساس لمدينة الدرعية الاستثنائية، مما يضمن التزامنا بمبادئ البناء المستدام وجذب أفضل العلامات التجارية العالمية للانضمام إلينا في رحلتنا التنموية المذهلة في الدرعية”.

وتابع: “نقطة انطلاقنا هي الدرعية؛ كونها الشاهد الأول على مسقط رأس الدولة السعودية، وتراثها الذي يبلغ عمره 300 عام، فإننا نتحمل مسؤولية هائلة لضمان الحفاظ على الماضي واحتضان الحاضر وخلق مستقبل ديناميكي جديد“.

مستوى لا مثيل له من الرفاهية

وصرح سعد: “نعمل على إنشاء مكان سيكون موطنًا لأكثر من 100.000 شخص، ويستضيف ملايين الزيارات السنوية في المستقبل. ولتحقيق هذا الهدف، نقوم بتطوير أكثر من 40 فندقًا ستوفر أكثر من 6800 مفتاح. كما ستجلب هذه المجموعة التي لا مثيل لها من الفنادق والمنتجعات أيضًا مجموعة واسعة من المساكن الفاخرة إلى المشروع ليشتريها الأفراد، مما يوفر لهم فرصة فريدة لتجربة نوعية الحياة الفريدة وعروض المعيشة التي تقدمها الدرعية”.

وأوضح أن الدرعية ستقدم تجربة معيشية فريدة وأصيلة، بالإضافة إلى مستوى لا مثيل له من الخدمة والرفاهية وبيئة ثقافية وتراثية أصيلة وكرم الضيافة من قبل العلامات التجارية الرائدة في مجال الضيافة.

احتضان مجموعة فنادق عالمية

وتجري حاليًّا أعمال البناء في فندق الريتز كارلتون الدرعية، وفندق فور سيزونز الدرعية، وفندق سيكس سينسيز، وفندق أمان، وفندق أوبروي، وكابيلا الدرعية. وستوفر هذه الفنادق والمساكن الفاخرة أيضًا ضيافة سعودية أصيلة وتجارب غنية وشعورًا بالرفاهية وستكون متناغمة مع الطبيعة.

وكشف رئيس شركة الدرعية للتطوير، أنهم يعتمدون على التراث المعماري النجدي المبني من الطوب اللبن والذي يبلغ عمره 300 عام في الدرعية ويتم إضفاء إحساسًا معاصرًا للقرن الحادي والعشرين. عبر منطقة التطوير التي تبلغ مساحتها 14 كيلومترًا مربعًا، مضيفًا: “نهدف إلى دمج عناصر تراث الدرعية الغني في كل نقطة اتصال”.

توفير فرص هائلة للاستثمار والتوظيف

كما تتيح شركة الدرعية الفرص الاستثمارية في العديد من مشاريع البنية التحتية مثل مواقف السيارات ومحطات معالجة النفايات. وفي الآونة الأخيرة، أبرمت الدرعية شراكة مع مستثمر من القطاع الخاص لبناء وتشغيل ونقل محطة تبريد المناطق للمرحلة الأولى من المخطط الرئيسي للدرعية، وستستكشف المزيد من الفرص الاستثمارية لأطراف ثالثة لمشاريعها القادمة.

وتعد الدرعية جزءًا من محفظة مشاريع تابعة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية. سيساهم حجم ونطاق مشروع تطوير الدرعية بشكل كبير في التنويع الاقتصادي للاقتصاد لدعم رؤية 2030. وصرح رئيس شركة الدرعية للتطوير: “نحن نخلق أكثر من 178000 فرصة عمل مباشرة، والعديد من هذه الفرص الوظيفية الجديدة والمثيرة لأجيالنا القادمة، وسوف نساهم بمبلغ 18.6 مليار دولار أمريكي مباشرة إلى الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا