عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

ضمن حملة «موسم حصادها».. وزارة تستعرض الفوائد الصحية لفاكهة المانجو

تم النشر في: 

24 يوليو 2024, 9:24 صباحاً

استعرضت وزارة والمياه والزراعة، الفوائد الصحية، والقيمة الغذائية لفاكهة المانجو، التي تنتج المملكة منها أكثر من 89 ألف طن سنويًا، في عددٍ من المناطق، مبينة أن كل نصف حبة من المانجو يحتوي على 99 سعرة حرارية، و138جرام ماء، و2,6 جرام ألياف، و25 جرام كربوهيدرات، و0,6 جرام دهون، و1,4 جرام بروتين.

جاء ذلك خلال تقرير ضمن حملة "موسم حصادها"، التي أطلقتها الوزارة بهدف رفع الوعي بأهمية تناول الفواكه المحلية في مواسمها المختلفة، وتعزيز نمط الحياة الصحي من خلال تناول المنتجات الزراعية المحلية، بالإضافة إلى رفع كفاءة منظومة تسويق الفاكهة لدعم المزارعين وزيادة نسبة عوائدهم المالية، إلى جانب نشر المعرفة بالمنتجات الزراعية المحلية المتنوعة.

وأوضحت الوزارة، أن تناول المانجو يحقق العديد من الفوائد الصحية، من أهمها، من ارتفاع مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، والوقاية من أمراض القلب، وبعض أنواع السرطان، بالإضافة إلى رفع كفاءة الجهاز المناعي والحفاظ على الخلايا، وحماية الأنسجة من التأثير التأكسدي، إلى جانب أنه يحسّن من أداء الجهاز الهضمي، ويحافظ على سلامة النظر، ونضارة البشرة والشعر.

وأشارت الوزارة إلى أن مساحة زراعة المانجو في المملكة تُقدر بنحو (6,966) هكتاراً في عدد من المناطق، مبينة أن منطقة جازان تتصدر كميات الإنتاج السنوي بـ (60,026) طناً، تليها مكة المكرمة بإنتاج يبلغ (17,915) طناً، ثم المدينة المنورة بإنتاج (4,505) أطنان، ثم عسير بإنتاج (2,845) طناً، بينما يبلغ إنتاج منطقة تبوك (2,575) طناً، والباحة (912) طناً، ونجران (347) طناً، والشرقية (198) طناً، والرياض (117) طناً، والقصيم (60) طناً.

الجدير بالذكر أن المملكة تنتج أكثر من 20 نوعًا مختلفًا من فاكهة المانجو ذات المذاق المميز، من أبرزها، تومي أتكينز، الفونس، سكرى، الزبدة، الهندي، السمكة، عويس، تيمور، ناعومي، فلنسيا، فجر كلان، عيون المها، وغيرها من الأصناف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا