عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

انطلاق تنفيذ حديقة الملك عبد العزيز في شمال

تم النشر في: 

24 يوليو 2024, 1:20 مساءً

أعلن مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة بدء أعمال تنفيذ حديقة الملك عبد العزيز، إحدى الحدائق الكبرى في مدينة الرياض وذلك في سياق مشاريع "الرياض الخضراء".

وصدر توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتسمية الحديقة باسم "حديقة الملك عبدالعزيز" بناءً على ما رفعه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

تجدر الإشارة إلى أن  المشروع الذي انطلقت أعماله الإنشائية يستغرق تنفيذه 36 شهراً، ويقع شمال مدينة الرياض على طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز شمالاً وطريق الأمير بن عبدالعزيز غرباً وطريق الأمير بدر بن عبدالمحسن شرقاً وطريق أنس بن مالك جنوباً.

وتتميز الحديقة بقربها من المواقع الحيوية مثل مطار الملك خالد الدولي وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن كما ترتبط الحديقة بمحطة القطار مما يُسهّل الوصول إليها من جميع أنحاء المدينة، واعتمد تصميمها بعد اختياره من بين تصامين عديدة قدمتها أربع شركات عالمية.

 وتتفرد الحديقة النباتية بموقعها في مركز الحديقة بمساحة تزيد على 200 ألف متر مربع وفيها أكثر من 200 نوع من النباتات المحلية بكثافة عالية، كما تمت الاستفادة من شعيب المونسية المتفرع من وادي السّلي الذي يخترق الحديقة بأطوال تزيد عن ١١ كيلو متراً وبمساحة أكثر من 770 ألف متر مربع ضمن الحديقة النباتية ومبانٍ تجارية بتصاميم مستدامة تحاكي موقعها في الحديقة، ومسار بانورامي يطل عليها بطول يتجاوز كيلومترين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا