عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

في كوريا الجنوبية تلزم المستشفيات الكبرى بتخصيص غرفة للموت الرحيم

تم النشر في: 

24 يوليو 2024, 2:46 مساءً

أعلنت في كوريا الجنوبية أنها ستلزم المستشفيات التي تضمّ أكثر من 300 سرير، بتخصيص غرفة واحدة على الأقلّ فيها للموت الرحيم.

وبحسب اللائحة التنفيذية للقانون الطبي: يجب على المستشفيات الكبرى ومستشفيات الرعاية التي تضمّ أكثر من 300 سرير إنشاء غرفة منفصلة واحدة على الأقلّ، يقيم فيها المرضى الذين على وشك الموت مع أفراد أسرهم وأصدقائهم ويقضون اللحظات الأخيرة من حياتهم بسلام أكبر؛ وفقًا للوزارة.

ووفق وكالة "يونهاب"، قالت الوزارة: إن "اللائحة الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في أغسطس، ويمكن أن تحصل المؤسسات القائمة على فترة سماح مدتها عام واحد".

وأضافت: "الحكومة ستوفر تغطية التأمين الصحي لأولئك الذين يستخدمون المنشأة لتخفيف أعبائهم المالية".

وقال المسؤول في الوزارة "كيم غوك إيل": إن "أكثر من 3 من كل 4 أشخاص يقضون ساعتهم الحتمية في المؤسسات الطبية، ومثل هذه المساحة من شأنها أن تساعدهم على الموت الرحيم، وستواصل الحكومة المشاورات مع الحكومات المحلية والمستشفيات بشأن هذه القضية".

وطبقًا لبيانات وكالة الإحصاء الكورية الجنوبية: توفّي "75.4%" من الكوريين الجنوبيين في المستشفيات أو المؤسسات الطبية العام الماضي، وتعتبر معظم غرف المرضى الداخليين غرفًا متعددة الأشخاص؛ مما يجعل الموت الرحيم أمرًا صعبًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا