عرب وعالم / السعودية / عكاظ

على خطى الدوري الإنجليزي.. توقيع عقد شراكه لإنتاج المسابقات

أعلنت رابطة الدوري والاتحاد السعودي لكرة القدم توقيع عقد إنتاج مع شركة الإنتاج التلفزيوني العالمية، تقوم بموجبه الشركة بإنتاج مباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري روشن السعودي للمحترفين، وبطولة كأس السوبر السعودي، بداية من موسم 2024-2025 ولمدة خمسة أعوام، وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية التحول الساعية لإيصال مسابقات كرة القدم لتكون ضمن الأفضل في عالم الإنتاج التلفزيوني.

في الوقت ذاته، أكد الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين عمر بن عماد مغربل، أن توقيع عقد الإنتاج مع الشركة يمثل نقلة نوعية في عالم الإنتاج التلفزيوني، ودعم مسيرة تطوير محتوى الإنتاج، مضيفاً أن العلاقة تعكس الالتزام بجلب أعلى المعايير والتقنيات لتقديم تجربة مشاهدة غير مسبوقة لمسابقات كرة القدم السعودية للجماهير والمتابعين من داخل وخارج المملكة. وكذلك من منطلق الحرص على تعاون المنتج الجديد للدوري مع الموردين والكوادر السعودية لضمان بقاء الدوري منتجاً سعوديّاً، إذ ستتم الاستفادة من الكوادر الوطنية المؤهلة في عملية إنتاج الدوري، وكذلك نقل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات، التي ستنعكس على استفادة الكفاءات المحلية.

وتعتبر استوديوهات العالمية من أفضل مراكز البث في أوروبا، إذ تبث أكثر من 35 ألف ساعة من المحتوى سنويّاً، مما سينعكس على هذه الشراكة التي ستستفيد من خبرات الشركة لتحقيق أعلى معايير الإنتاج.

وتنتج حالياً المحتوى لبعض من أهم البطولات الرياضية حول العالم، منها الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري ، وبطولة الدوري العالمي لمحترفي الجولف، وكأس رايدر للجولف.

وإضافة إلى العقد الجديد في مجال الإنتاج ستواصل توزيع مباريات مسابقات كرة القدم السعودية عالمياً لموسم 2024-2025، استمراراً للاتفاقية الموقعة بداية الموسم الماضي التي تستمر عامين. أما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فتحتفظ مجموعة ssc بحقوق البث التلفزيوني، بينما تدار حقوق البث الرقمي عبر منصة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا