عرب وعالم / السعودية / عكاظ

: إحالة دفعة ثانية من الشهادات العلمية إلى النيابة لمحاربة التزوير

أحالت والبحث العلمي في اليوم (الخميس) مجموعة من الشهادات العلمية إلى النيابة العامة كدفعة ثانية لمحاربة الشهادات المزورة، حسبما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية.

وقال التربية والتعليم والبحث العلمي الكويتي الدكتور عادل العدواني: «إن هذا الإجراء جاء تنفيذا لتوجيهات القيادة الكويتية بمحاربة الفساد والعمل على رفعة الوطن وتقدمه وضمن الجهود الحثيثة والشاملة لوزارة التعليم العالي في مكافحة الفساد والقضاء على المزورين».

وأوضح أن الإحالة جاءت بعد تقديم مستندات مخالفة للحقيقة وتغيير البيانات الواردة في الشهادة العلمية للحصول على المعادلة، كاشفا أن هناك مجموعة سيتم إحالتها للنيابة العامة خلال الفترة القادمة، وأن الوزارة مستمرة باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على سمعة ومكانة التعليم في الكويت.

ولفت العدواني إلى أن عجلة الإصلاح ومحاربة الفساد مستمرة وتسير بقوة وثبات نحو تحقيق العدالة والنزاهة، مؤكدا أن فتح ملف الشهادات العلمية المزورة لن يشهد أي تهاون أو استثناء مع أي مزور أو من يثبت عدم صحة شهادته وسيتم التعامل مع هذا الملف بحزم وصرامة تامة حتى لا يفلت أحد من تلك الجريمة التي ارتكبت بحق الوطن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا