عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُحرِز جائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية

تم النشر في: 

25 يوليو 2024, 2:54 مساءً

أحرزت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة جائزة الأداء المتميز في نظم المعلومات الجيومكانية خلال مؤتمر "إيزري" العالمي.

وأوضحت الهيئة الملكية أن الجائزة جاءت تقديرًا لإطلاقها المنصة الجيومكانية الموحدة، التي تهدف إلى تحسين إدارة البيانات الجيومكانية للمدينة عبر منصة موحدة، مما يسهم في تعزيز حوكمة البيانات واستخدامها بكفاءة، حيث تشكل هذه المنصة اللبنة الأولى في مشروع طموح لدعم استخدام التقنيات الحديثة المتكاملة مع نظم المعلومات الجيومكانية، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وأشارت إلى أن المشروع يسعى إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لسكان مكة وزوارها، ورفع كفاءة إدارة المدينة لتقديم تجربة مميزة واقتصاد متنوع، حيث تم التخطيط لهذا المشروع بشكل إستراتيجي لبناء منظومة مستدامة لمكة المكرمة، من خلال المعايير العالمية والوطنية.

وأكدت الهيئة الملكية عزمها على توسيع نطاق المنصة الجيومكانية عبر التكامل مع المزيد من الجهات الخارجية، وإضافة إمكانيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي الجيومكاني وتحليل البيانات الفورية، لتحقيق رؤية "مكة الذكية".

يُذكر أن جوائز الأداء المتميز لنظم المعلومات الجيومكانية تكرم الجهات التي أظهرت الابتكار والقيادة في استخدام هذه التقنيات على مستوى العالم يعكس هذا التكريم التزام الهيئة الملكية لمكة المكرمة بتطوير المدينة وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا