عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

المملكة في أولمبياد باريس.. رؤية 2030 تحول الرياضة إلى صناعة واستثمار

تم النشر في: 

27 يوليو 2024, 4:45 مساءً

يترأس بعثة المملكة في دورة "باريس 2024" الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية .

وتضم بعثة السعودية في أولمبياد باريس 10 لاعبين في رياضات؛ ألعاب القوى وقفز الحواجز والتايكوندو والسباحة والفروسية.

ومهدت رؤية السعودية 2030 الطريق أمام القطاع الرياضي في المملكة العربية السعودية، لبناء مستقبل مميز على الأصعدة كافة، من خلال إعادة هيكلته وتطويره، بالتركيز على عددٍ من المستهدفات.

وشملت المستهدفات تحقيق التميز في الرياضات إقليميًّا وعالميًّا، وتعزيز العمل الاحترافي للقطاع، إلى جانب تعزيز ممارسة الرياضة نحو بناء مجتمعٍ رياضي حيوي، إضافة إلى مشاركة مختلف الفئات العمرية في الأنشطة الرياضية المختلفة.

وبناءً على هذه الرؤية الوطنية الشاملة، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، فقد انطلق القطاع الرياضي؛ لتنفيذ الكثير من البرامج والمبادرات النوعية التي استهدفت تطوير المنظومة الرياضية وحوكمتها، بالانسجام مع مستهدفات الرياضة في رؤية المملكة 2030.

وعبر مبادرة دعم الاتحادات الرياضية فقد طُوِّرت أكثر من 54 استراتيجية؛ عبر تقديم دورات تدريبية وورش عمل ودعم مالي، أسهمت في ارتفاع مستويات الاحترافية في مختلف الاتحادات الرياضية، وانعكس أثر ذلك على إقبال الرياضيين والانخراط في المنافسات الرسمية لهذه الألعاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا