عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

شرح العلاقة بين السكري والضغط وأمراض القلب.. خبير أمريكي: هذه كمية السكر التي تهدّد صحة القلب

تم النشر في: 

28 يوليو 2024, 1:04 مساءً

أعلن "ناثانيال جونسون" الأستاذ المشارك بقسم التغذية في جامعة نورث داكوتا الأمريكية؛ أنّ الحصول على أكثر من "13%" من إجمالي السعرات الحرارية اليوميّة من السكر يزيد خطر الوفاة بأمراض القلب.

ووفقًا للطبيب: يؤدي تناول الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من الكربوهيدرات، الحبوب والمشروبات الغازية والحلويات والوجبات السريعة؛ إلى ارتفاع مستوى الدهون في الدم وزيادة الجوع وزيادة إنتاج الأنسولين. وجميع هذه العوامل تسبق تطور أمراض القلب والنوع الثاني من داء السكري.

وحسب موقع "روسيا اليوم": يشير الطبيب إلى أن ارتفاع مستوى السكر في الدم "داء السكري أو مقدمات السكري" يؤدي إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم. كما أنه يعزز تكوين المنتجات النهائية المتقدمة للغلوكوز، التي يمكن أن تؤدي إلى تصلب الأوعية الدموية وزيادة الالتهابات في الجسم؛ ما يؤدي بالتالي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقًا له: يجب ألا تتجاوز الكمية اليومية من السكر المضاف المستهلك من الأطعمة المصنعة "لا تشمل الفواكه والخضراوات والتوت والحليب"؛ 65 غرامًا في نظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية.

وبصورة عامة: يجب أن تكون نسبة السعرات الحرارية اليومية التي يمتصّها الجسم من السكر المضاف أقلَّ من 13 بالمئة؛ لأن الإفراط في تناول السكريات يؤدّي إلى زيادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 39 بالمئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا