عرب وعالم / السعودية / عكاظ

وتعزيز الوسطية

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين تنظم المملكة، ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي ومجلسه التنفيذي، الذي يُعقَد في مكة المكرمة خلال الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر لعام 1446، بعنوان: «دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال»، بمشاركة وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومفتين ورؤساء مجالس وجمعيات إسلامية من أكثر من 60 دولة. يأتي هذا المؤتمر ليؤكد مضي المملكة قيادةً وشعباً في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال. ويبرهن، وفقاً لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس التنفيذي للمؤتمر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، على سعي المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لكل ما يخدم العمل الإسلامي، وتنمية التعاون المثمر بين وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في العالم الإسلامي، لنشر مبادئ الاعتدال والوسطية، والعناية بالأوقاف والاهتمام بالقضايا التي تهم المسلمين وتسهم في وحدتهم واستقرارهم.

وكانت المملكة، وما زالت، في مقدمة الدول التي تنادي باحترام الأديان، ونبذ العنصرية والكراهية، والاعتماد على الحوار الذي يخلق التقارب بين المسلمين على مختلف مذاهبهم، موظفة كل قنواتها الثقافية والأدبية والفكرية للعمل على تنظيم المؤتمرات والندوات واللقاءات عالمياً وإقليمياً لترسيخ مفهوم احترام الأديان، يعزّز ذلك كله الدعم غير المحدود من القيادة لكل ما فيه وحدة المسلمين في مواجهة كل التحديات، خصوصاً ما يتمثل في التنظيمات الإرهابية، التي تقتات على الخلافات بين أبناء الأمة الإسلامية.

وتواصل المملكة جهودها في سبيل وحدة المسلمين وتوحيد كلمتهم، عبر مراكزها المتخصصة ومنابرها الفكرية، من خلال العواصم العالمية، التي استضافت المؤتمرات والندوات والأنشطة الإسلامية، التي شارك ويشارك فيها المئات من ممثلي الطوائف الإسلامية في مختلف أنحاء العالم، وهو ما عزّز مكانة المملكة بصفتها قائدةً للأمة الإسلامية، وحريصةً على مصالح المسلمين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا