عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

واشنطن وبرلين تدعوان رعاياهما لمغادرة بيروت

تم النشر في: 

29 يوليو 2024, 11:24 صباحاً

نصحت أميركا، اليوم الاثنين، مواطنيها إلى مغادرة لبنان قبل بدء أي أزمة فيما دعت ألمانيا مواطنيها إلى مغادرة الدولة الشرق أوسطية "بشكل "، بسبب التوترات المتزايدة بين إسرائيل وحزب الله.

فقد نصحت السفارة الأميركية في بيروت مواطنيها "بمغادرة لبنان قبل بدء أي أزمة"، وفقًا لمنشور على حساب السفارة في منصة "إكس".

وجاء في رسالة من مساعدة الخارجية للشؤون القنصلية رينا بيتر، نشر على إكس "تذكير للمواطنين الأميركيين في لبنان بالتسجيل في برنامج STEP وتوصيات الاستعداد الأخرى للحفاظ على سلامتكم وسلامة أحبائكم".

من جهتها، دعت ألمانيا مواطنيها إلى مغادرة لبنان بشكل عاجل خوفا من التعرض للأذى، وحثت جميع الأطراف على "منع التصعيد".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الاثنين "ننصح الرعايا الألمان بمغادرة لبنان بشكل عاجل".

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم الخارجية الألمانية إن برلين تدعو جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط، خاصة إيران، إلى منع حدوث تصعيد بعد الهجوم الصاروخي على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل الذي أدى إلى مقتل 12 شخصًا في مطلع الأسبوع.

وفي الأثناء، علقت شركات طيران عالمية رحلاتها إلى بيروت بشكل مؤقت، خشية تفاقم الأوضاع في المنطقة واندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا