عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هل يحق للطالب التقدم لاختبار القدرات العامة المحوسب 5 مرات؟.. هيئة تقويم التعليم تجيب

تم النشر في: 

29 يوليو 2024, 3:15 مساءً

عدد مرات اختبار القدرات العامة المحوسب

ووجه أحد المستخدمين سؤالا بشأن هل يمكن التقدم لاختبار القدرات العامة المحوسب 5 مرات، وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب ان اختبار القدرات العامة خمس فرص لجميع الطلاب والطالبات من الصف الثاني ثانوي فأعلى، موضحة أنه تتنوع في اختبارات ورقية ورقمية، علماً بأن الحد الأعلى لدخول كلٍ من الورقي و الرقمي 4 فرص فقط.

ما هو اختبار القدرات العامة؟

واختبار القدرات العامة يقيس القدرات المتعلقة بعمليات التعلم كالقدرة التحليلية والاستدلالية لدى خريجي ، والراغبين بالالتحاق بمؤسسات التعليم العالي. ​

ويستهدف اختبار القدرات العامة خريجي المرحلة الثانوية في جميع المسارات، والراغبون في مواصلة دراستهم في مؤسسات التعليم العالي، وكل من يرغب في الالتحاق بالجهات التي تشترط هذا الاختبار، وذلك للتقديم للجامعات، والكليات، وكل من يشترط هذا الاختبار.

موعد اختبار القدرات العامة

ويمكن الاطلاع على مواعيد اختبار القدرات 1446 من خلال موقع مركز قياس من هنا، حيث سيبدأ التسجيل المبكر للاختبار الورقي بداية من 9 سبتمبر المقبل وحتى 6 نوفمبر المقبل، فيما ستعقد الاختبارات بداية من 11 ديسمبر المقبل حتى 20 ديسمبر المقبل.

وتقدر رسوم اختبار القدرات العامة داخل المملكة الورقي التسجيل المبكر: 100 ريال، والتسجيل المتأخر: 150 ريال، أما اختبار القدرات العامة الرقمي 150 ريال، أما رسوم اختبار القدرات العامة خارج المملكة (200) ريال. ​

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا