عرب وعالم / السعودية / المواطن

توقعات بطقس غير مستقر من الغد إلى الأحد: أمطار وأتربة

  • 1/2
  • 2/2

توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من الغد الثلاثاء إلى الأحد القادم.

وقال المركز عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس: إن المناطق المتأثرة بذلك تشمل، مكة المكرمة، عسير، الباحة، نجران، جازان، أما الظواهر الجوية المصاحبة (من الأربعاء إلى السبت) فتشمل أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح هابطة نشطة السرعة، ومثيرة للأتربة مع تدفق سيول في مكة.

قد يهمّك أيضاً

أمطار وأتربة

وتكون الظواهر الجوية المصاحبة لتلك الحالة (من الأربعاء إلى الجمعة)، أمطار خفيفة إلى متوسطة وأمطار هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة، أما الظواهر الجوية المصاحبة (من الأربعاء إلى السبت) فتشمل أمطار ورياح نشطة مثيرة للأتربة، بينما الظواهر الجوية المصاحبة (من الثلاثاء إلى الأحد) فتشمل أمطارًا ورياحًا وتدفق سيول في جازان.

أما الظواهر الجوية المصاحبة لذلك في نجران فتشمل من الثلاثاء إلى الأحد أمطارًا متوسطة ورياحًا هابطة نشطة السرعة وجريان سيول وتساقط برد.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، والباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، ، والمدينة المنورة، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان، كذلك على أجزاء من منطقة نجران، كما تبقى العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا