عرب وعالم / السعودية / المواطن

القصاص من مواطن ضرب آخر بأداة صلبة وأحرقه ما أدى إلى وفاته

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمنطقة جازان، فيما يلي نص البيان:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
أقدم / عبدالرحمن بن أسعد بن يزيد المدري الفيفي ـ سعودي الجنسية – على قتل / ماطر بن عايل بن حسن المالكي – سعودي الجنسية -، وذلك بضربه بأداة صلبة وإحراقه مما أدى إلى وفاته.

قد يهمّك أيضاً

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى محكمة الاستئناف صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / عبدالرحمن بن أسعد بن يزيد المدري الفيفي – سعودي الجنسية – يوم الثلاثاء بتاريخ 24 / 1 / 1446هـ الموافق 30 / 7 / 2024م بمنطقة جازان.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن، وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا