عرب وعالم / السعودية / المواطن

منع تواجد موقع السكن الجماعي للأفراد بالقرب من المستشفيات والمدارس

  • 1/2
  • 2/2

حدّثت وزارة البلديات والإسكان اشتراطات السكن الجماعي للأفراد، لتوفير أعلى متطلبات جودة الحياة في السكنية.

أبرز المتطلبات

وقالت الوزارة إن من أبرز المتطلبات في اشتراطات السكن الجماعي للأفراد هي إصدار الترخيص، المتطلبات المكانية للمباني والمجمعات السكنية والكبائن المتنقلة، الأنشطة الإضافية، والمتطلبات الفنية، مؤكدة أن الامتثال هذه المتطلبات يجنب الوقوع في المخالفات.

قد يهمّك أيضاً

وأشارت إلى أن تصنيفات السكن الجماعي للأفراد تنقسم إلى المبنى السكني، المجمع السكني، والكبائن المتنقلة.

الحد من التشوه البصري

وأوضحت أن تحديث الاشتراطات يهدف إلى تحسين البيئة السكنية ورفع جودة الحياة فيها، الحد من مظاهر التشوه البصري بالمدن، ضبط عملية إنشاء وتشغيل السكن الجماعي للأفراد، وتعزيز الامتثال لدى المستثمرين في هذا المجال.

وبشأن المتطلبات المكانية، دعت الوزارة إلى ألا يكون موقع المبنى السكني على الطرق والشوارع والمناطق الحيوية أو السياحية المحددة في منصة بلدي من قبل الأمانة أو البلدية المختصة ويراعى عدم تكدس الأفراد في مناطق وأحياء محددة.

الابتعاد عن المستشفيات

كما يجب أن يكون موقع المبنى السكني بعيدًا عن أماكن العمل التي تصدر عنها ملوثات الجو مثل الغازات والأتربة والدخان والمخلفات السائلة والصلبة أو كل ما يسبب ضرراً بالصحة، ويُمنع تواجد موقع السكن الجماعي للأفراد بالقرب من المستشفيات والمدارس بمسافة تقل عن 300 م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا