عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"إغاثي" الملك ينتزع 1.390 لغماً عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع

تم النشر في: 

30 يوليو 2024, 6:09 مساءً

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو 2024م، من انتزاع 1.390 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 5 ألغام مضادة للأفراد، و47 لغماً مضاداً للدبابات، و1.337 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

كما تمكن فريق "مسام" من نزع 755 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة نزع لغم واحد مضاد للدبابات و43 ذخيرة غير منفجرة بمديرية حيس، ونزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة، وفي محافظة لحج نزع 14 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الوهط، و4 ذخائر غير منفجرة بمديرية المضاربة.

وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية رغوان، ونزع 40 لغماً مضاداً للدبابات و400 ذخيرة غير منفجرة بمديرية حريب، ونزع 6 ذخائر غير منفجرة بمديرية الوادي، وفي محافظة شبوة تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للأفراد بمديرية عين، وعبوة ناسفة واحدة بمديرية بيحان، كما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز من نزع 4 ألغام مضادة للأفراد و23 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب، ونزع لغمين مضادين للدبابات بمديرية المندب، ونزع 90 ذخيرة غير منفجرة بمديرية المخاء، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية صبر.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يوليو إلى 4.230 لغماً، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 453 ألفاً و298 لغماً زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

إلى ذلك وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 1.046 سلة غذائية للفئات الأشد احتياجاً في مديريات المعافر والشمايتين والمواسط بمحافظة تعز، استفاد منها 7.322 فرداً بواقع 1.046 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية في اليمن للعام 2024م.

ويأتي ذلك امتداداً للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا