عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء الغارات الإسرائيلية على الضواحي الجنوبية لبيروت

تم النشر في: 

31 يوليو 2024, 7:17 صباحاً

أعرب المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عن قلقه البالغ إزاء الغارات التي شنتها قوات الدفاع الإسرائيلية على الضواحي الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، والتي أسفرت عن وقوع عشرات الضحايا المدنيين.

ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم عن ستيفان دوجاريك قوله: "بينما ننتظر المزيد من التوضيح بشأن الملابسات، نحث الأطراف مرة أخرى على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وندعو جميع المعنيين إلى تجنب أي تصعيد آخر"، داعيًا جميع الأطراف إلى ضرورة الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، والالتزام، على وجه السرعة، بالتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701 والعودة فورًا إلى وقف الأعمال العدائية.

من جانبها، أعربت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، جينين هينيس-بلاسخارت، عن قلقها البالغ إزاء القصف الذي تبنته إسرائيل على الضواحي الجنوبية لبيروت، مجددة التأكيد على أنه لا يوجد حل عسكري للوضع الراهن، داعية إسرائيل ولبنان إلى الاستفادة من جميع السبل الدبلوماسية للسعي لوقف الأعمال العدائية، ومشيرة إلى أنها تواصل اتصالاتها الوثيقة مع الأطراف الرئيسية المعنية من أجل أن يسود الهدوء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا