عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

سيئول.. المركز للأعمال يستعرض دوره في تعزيز جاذبية بيئة الأعمال بالمملكة

تم النشر في: 

31 يوليو 2024, 10:33 صباحاً

اختتم المركز للأعمال الاقتصادية، مشاركته في منتدى الأعمال السعودي - الكوري، الذي نظّمه المركز الوطني للتنافسية، واتحاد الغرف التجارية ، والغرفة التجارية الصناعية الكورية، في العاصمة الكورية سيئول، بمشاركة التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ ووزير التجارة الكوري الدكتور إنكيو تشيونغ؛ وعدد من المسؤولين الحكوميين، وقيادات من قطاع الأعمال وكبريات الشركات في البلدين؛ بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

تأتي مشاركة المركز في المنتدى؛ بهدف تعزيز وعي قطاع الأعمال الكوري، بالتطور المنجز في نموذج تقديم الخدمات الحكومية الموجهة لقطاع الأعمال؛ لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 المتعلقة بتيسير إجراءات ممارسة الأعمال الاقتصادية في المملكة.

واستعرض المركز في أثناء المشاركة، دوره في تعزيز جاذبية بيئة الأعمال في المملكة، من خلال اقتراح تطوير الأنظمة واللوائح والإجراءات، المتعلقة ببدء الأعمال الاقتصادية ومزاولتها، ومراجعتها وإعادة هندستها؛ لتكون أكثر اختصاراً وأقل تكلفة، وفق أفضل الممارسات العالمية.

وتناول ممثلو المركز السعودي للأعمال الاقتصادية، تكامل المركز مع 74 جهة حكومية معنية بقطاع الأعمال؛ لإتاحة خدماتها من خلال وجهة واحدة، تمثلها فروع المركز الـ 18، التي تتوزع على 14 مدينة في أنحاء المملكة، ومنصة الأعمال التابعة له.

يُذكر أن المركز السعودي للأعمال الاقتصادية، قدّم لقطاع الأعمال منذ إنشائه عام 2020م نحو 3.8 مليون خدمة، منها 1.3 مليون خدمة مقدَّمة في فروع المركز المكانية، و2.5 مليون خدمة تمّ تقديمُها عبر منصة الأعمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا