عرب وعالم / السعودية / المواطن

معرض السدو بالحدود الشمالية.. تجربة فريدة تنقل الزوار لزمن الآباء والأجداد

  • 1/2
  • 2/2

جذب “معرض السدو” في مهرجان ليالي السدو في منطقة الحدود الشمالية ، الزوار ، وذلك من خلال محاكاة حرفة السدو التقليدية ومراحل صناعته ، وعرض منتجاته.

معرض السدو بالحدود الشمالية

ويعيش الزائر تجربة ثقافية فريدة ، حيث يتعرف على أدوات حياكة السدو، ومنتجاته، التي تضمن التفاعل بين الماضي والحاضر، من أجل استدامة الموروث وضمان نقله للأجيال.

قد يهمّك أيضاً

ورش عمل حية

ويشتمل المعرض على شاشات تشرح وتستعرض السدو وأنواعه وأشكاله المختلفة والأدوات المستخدمة فيه وعرض عدد من المنتجات المرتبطة بالسدو، ويستعرض يومياً مراحل صناعة السدو ضمن ورش حية للاطلاع على مراحل صناعة السدو والتعرف على الأدوات والتقنيات المستخدمة وأهمية نسج السدو في الثقافة، فيما تقام مسابقة “حياكة السدو ” بالطريقة التقليدية والصحيحة، مع التركيز الشكل والمضمون وإنتاج عمل فني مميز، وتعلن النتائج من قبل لجنة تحكيم متخصصة.

كما يتيح المعرض فرصة للتعرف على مهارة حرفيات أسهمن في إثراء التراث الثقافي، ويتيح مشاهدتهن يصنعن حرفهن اليدوية، ومجموعة من الأعمال الفنية المعاصرة ، بغرض صون التراث الغني والمساهمة في نقله للأجيال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا