عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

‎الشاعر الهتلان يتغنى بالوطن ارتجالا أمام سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة

تم النشر في: 

02 أغسطس 2024, 6:05 مساءً

‎ألقى الشاعر الشاب يوسف بن خالد الهتلان، قصيدة وطنية على صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان آل سعود، سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة، والذي وصفها بالرائعة مشيدا بأداء الشاعر الهتلان على هذا التميز الشعري لأبناء المملكة في الخارج.

جاء ذلك على هامش اختتام فعاليات المؤتمر الطلابي البحثي الـ 11 بعنوان "التحول في وتقنيات الكربون الصفرية" بمركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية.

بدوره عبر الشاعر الهتلان في تصريحات لـ""، عن شكره واعتزازه بهذه الإشادة، مؤكدا بأن القريحة الشعرية تجاه الوطن أخاذة لافتا إلى أن المملكة العربية لا يفيها شيء من الكلام والمديح حيث تظل قبلة المسلمين ومهد الرسالات والبطولات على مدى ثلاثمائة سنة منذ التأسيس وهي شامخه بأبناءها.

وأكد الهتلان بأن الشعر رسالة يجب أن تكون موجهه للدفاع عن الوطن حيث كان الشعر في العصور المتقدمة الأداة الإعلامية الأقوى.

وبين الهتلان بأن الساحة الشعرية من جيله تعد غنية بالمواهب ولن يصلوا إلى مبتغاهم إلا إذا رسموا كلماتهم في حب الوطن.

وتابع بأن مشاركته تأتي خلال زيارته الأخيرة للندن ومشاركة الملحقية الثقافية في لقاءاتها مع الطلاب المبتعثين.

‎وأثنى الهتلان على رقي وتعامل الملحقية الثقافية بإدارة البريفسور أمل فطاني، وذلك مع طلابها وضيوفها، مؤكدا بأن المملكة يمثلها أبناء وبنات أكفاء خارج الحدود ويعكسون صورة المواطن المسؤول بكل اقتدار ويمثلون الوطن بحب واخلاص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا