عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بصعود والمغرب.. العرب يضمنون ميدالية أولمبية لأول مرة في كرة القدم

تم النشر في: 

03 أغسطس 2024, 9:43 صباحاً

ضمن العرب تحقيق ميدالية في كرة القدم لأول مرة في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية في المنافسات الأولمبية، بعد صعود منتخبَيْ والمغرب إلى نصف النهائي بأولمبياد باريس 2024.

وصعد منتخب مصر، الجمعة، إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم ضمن أولمبياد باريس 2024 بعد فوزه على باراغواي بضربات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وأحرز "دييغو غوميز" هدف التقدم لباراغواي في الدقيقة 71 من عمر اللقاء، بعدما انفرد بالحارس "حمزة علاء" في غفلة من الدفاع المصري ليضع الكرة في الشباك على يمين الحارس.

وعدّل "إبراهيم عادل" النتيجة لمصر في الدقيقة 88 بعد استقباله عرضية متقنة من جناح الزمالك "أحمد سيد زيزو" ليتم تمديد المباراة إلى الأشواط الإضافية.

واستمرّ التعادل في الأشواط الإضافية ليلجأ الفريقان لضربات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للفريق المصري ليبلغ الدور نصف النهائي بانتظار الفائز من الأرجنتين وفرنسا.

في المقابل كان قد بلغ الدور نصف النهائي بتفوقه بنتيجة عريضة على الولايات المتحدة "4 - 0" بعد أداء رائع لأسود الأطلس ليضرب موعدًا ناريًّا مع الماتادور الإسباني في قبل النهائي.

وبذلك يضمن العربُ تحقيقَ ميدالية من المراكز الثلاثة الأولى في كرة القدم لأول مرة في تاريخ مشاركاتهم بالأولمبياد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا