عرب وعالم / السعودية / عكاظ

: لا صحة لبيع المطارات لجهات أجنبية

نفت الحكومة المصرية ما خلال الساعات الماضية، عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن اعتزامها بيع المطارات الخاصة بها لجهات أجنبية.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري في بيان رسمي له اليوم «السبت» إلى أنه بالتواصل مع وزارة الطيران المدني نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة بيع المطارات لجهات أجنبية، مشددةً على أن المطارات المصرية مملوكة بالكامل للدولة وتخضع للسيادة المصرية.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الدولة تقوم بتنفيذ استراتيجية متكاملة ترتكز على رفع كفاءة المطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية، من خلال تنفيذ عدد من مشروعات التطوير للبنية التحتية في المطارات، والارتقاء بالمنظومة الأمنية وتحديث كافة أجهزة التأمين لكل المطارات المصرية، فضلًا عن التوسع في شبكة الخطوط بفتح أسواق جديدة، وكذلك دعم نشاط الطيران منخفض التكاليف.

وشددت الوزارة أنه من المستهدف طرح إدارة وتشغيل المطارات أمام القطاع الخاص، باعتباره الأجدر في إدارة وتشغيل المشروعات والمرافق المختلفة، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيم العائد الاقتصادي في مجال النقل الجوي، إلى جانب دعم سياسات الدولة في تعزيز المشاركة مع القطاع الخاص في مجالات الإدارة والتشغيل.

وفى سياق آخر، أعلن الطيران المدني في الدكتور سامح الحفني، أن خسائر مصر للطيران بلغت 16 مليار جنيه، بعد أن كانت 30 مليار جنيه خسائر تراكمية، بسبب الأحداث المتراكمة التي عاشتها خلال الفترة الماضية، والآن أصبح النمو داخل الشركة أكثر نجاحا والدليل الخسائر، مضيفاً خلال لقاء صحفيي بمقر وزارته اليوم«السبت» بأن وزارته تسعى إلى إعادة الهيكلة الداخلية لمصر الطيران، لحل أي مشاكل أو تداخل ما بين الشركات التابعة لها، وإصلاح العيوب ومحاسبة المقصرين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا