عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

" آرت" يبدأ استقبال طلبات الفنانين للمشاركة في "ملتقى طويق الدولي للنحت"

تم النشر في: 

03 أغسطس 2024, 4:05 مساءً

أعلن "برنامج آرت"، عن بدء استقبال طلبات المشاركة في ملتقى طويق الدولي للنحت في نسخته "السادسة" خلال الفترة من 4 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2024م بمشيئة الله، تحت شعار "من حين لآخر"، الذي يُعد منصة يلتقي بها نخبة من فناني النحت من المملكة ومن مختلف أنحاء العالم، لصناعة منحوتات فنية عامة باستخدام أحجار المملكة لـتكون جزءًا من المشهد الفني الثقافي للعاصمة الرياض.

ويُعَد ملتقى طويق الدولي للنحت، أحد مشاريع "برنامج الرياض آرت" الذي يعد بدوره أحد مشاريع الرياض الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 19 مارس 2019م، بقيادة وإشراف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض حفظهما الله.

ويأتي ملتقى طويق الدولي للنحت في كل نسخة من كل عام بشكل يصور مشهدًا فنيًّا استثنائيًّا يهدف إلى احتضان المواهب الوطنية والعالمية، ويرسخ أثرهم في المشهد الثقافي لعاصمة المملكة من خلال تقديم فرص متنوعة للفنانين في صناعة أعمال إبداعية مستدامة تسهم في تطوير وإثراء مدينة الرياض، وتحسين جودة حياة سكان وزوار المدينة، وإشاعة الفرح والبهجة في حياتهم اليومية.

وشهد ملتقى طويق للنحت في نسخه الخمس السابقة، مشاركة واسعة من الفنانين من داخل المملكة ومن كافة أنحاء العالم؛ حيث بلغ عدد مشاركات الفنانين أكثر من 120 مشاركة؛ مما يعكس أهمية الملتقى في مشهد النحت العالمي.

ويقام الملتقى تحت إشراف نخبة من القيمين الفنيين وهم: القيم الفني لملتقى طويق الدولي للنحت سيباستيان بيتانكورمونتويا، والقيم الفني المشارك لملتقى طويق الدولي للنحت الدكتورة منال الحربي، بالإضافة إلى لجنة مستقلة تضم نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات الفن والنحت تتولى دراسة طلبات المشاركة وتقييمها واختيار القائمة النهائية للفنانين المشاركين.

وللمزيد من المعلومات حول آلية التقديم للمشاركة في "ملتقى طويق للنحت 2025"، يمكنكم زيارة موقع "برنامج الرياض آرت" على الرابط التالي:  https://riyadhart.sa/ar/opencall/tuwaiq-sculpture-2025-open-call/.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا