عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الأمسيات الثقافية للجاليات الآسيوية بموسم تُبرز التنوع الثقافي للدول المشاركة

تم النشر في: 

03 أغسطس 2024, 8:49 مساءً

استضاف (موسم 2024) اليوم في نادي الفروسية مهرجان حفلات الجاليات الآسيوية، بمشاركة مميزة من الجاليتَيْن الباكستانية والإندونيسية، تضمنت ًا فنية واستعراضية متنوعة، أبرزت التراث الثقافي والموروث الفني لهاتَين الدولتَين؛ ما أسهم في خلق جو من التفاعل والفرح بين الجمهور.

وشهدت الأمسيات الثقافية تناغمًا رائعًا للألحان والرقصات الشعبية التي قدمتها الفِرق الفنية من باكستان وإندونيسيا، مبرزة ثراء التراث الثقافي لكل دولة.

وتناوبت الفِرق على المسرح مُقدِّمةً عروضًا بأزياء تقليدية وأدوات موسيقية أصيلة؛ ما أضفى على الأجواء احتفالية مميزة، تفاعل معها الجمهور الذي استمتع بالفقرات المتنوعة للحفل.

وشملت فعاليات المهرجان ركنًا للأطفال، تضمَّن ألعابًا وأنشطة تفاعلية، تعزز الجانب الترفيهي والتعليمي، إضافة إلى ركن لتقديم الأطعمة التقليدية للدول المشاركة، أتاحت للزوار فرصة تذوُّق نكهات مختلفة من حول العالم.

ويهدف (موسم جدة 2024) من خلال مهرجان حفلات الجاليات الآسيوية إلى تعزيز التبادل الثقافي والحوار بين الشعوب، وإبراز دور الثقافة في توحيد المجتمعات، كما يسعى إلى دعم في جدة، وتقديم وجهة سياحية ثقافية جاذبة للزوار من مختلف الجنسيات.

وسيستمر (موسم جدة 2024) في تقديم حفلات وأمسيات ثقافية متنوعة خلال الأسابيع المقبلة، وستشارك فِرق فنية من دول آسيوية أخرى؛ ما يفتح آفاقًا جديدة للاستكشاف الثقافي.

ويقدم مهرجان حفلات الجاليات الآسيوية تجربة ثقافية فريدة من نوعها، تجمع بين التراث الغني للدول الآسيوية وحماس الجمهور؛ ما يسهم في تعزيز التنوع الثقافي بين الجاليات الآسيوية في .

ويأتي المهرجان ضمن فعاليات (موسم جدة)، التي تسعى لتعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب، من خلال تقديم فعاليات نوعية، تستهدف جذب الزوار، وتعزز من مكانة جدة كوجهة سياحية وثقافية رائدة؛ ما يسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 في مجالات الثقافة والسياحة والترفيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا