عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

حرارة الجو الشديدة تقتل 11 شخصًا في كوريا الجنوبية

سجلت كوريا الجنوبية 11 حالة وفاة مرتبطة بارتفاع هذا الصيف.
وذكرت وكالة يونهاب للأنباء، نقلا عن بيانات من وكالة السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنه تم تسجيل خمس وفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة في نهاية هذا الأسبوع وحده.
وكان من بين الضحايا مزارعون انهاروا من الإرهاق أثناء عملهم في الحقول، ومنذ يوم الاثنين الماضي، كان هناك أيضا 386 حالة دخول إلى أقسام الطوارئ.

موجة حارة


تعاني أجزاء كبيرة من كوريا الجنوبية من موجة حارة منذ الأسبوع الماضي، حيث بلغت درجات الحرارة خلال النهار أكثر من 35 درجة مئوية مع ارتفاع درجات الحرارة ليلا أيضا، وفي بعض المناطق، تم تسجيل درجات حرارة تقارب 40 درجة مئوية.
وتقول إدارة الأرصاد الجوية الكورية إنه من المتوقع أن تستمر موجة الحر لنحو 10 أيام أخرى. وتعاني كوريا الجنوبية من موجة حرارة قوية منذ الأسبوع الماضي بعد انتهاء موسم الأمطار الموسمية، حيث تتجاوز درجات الحرارة 35 درجة مئوية في عدة مناطق من البلاد، حتى أنها تجاوزت 40 درجة مئوية في مدينة يانجسان بجنوب شرق البلاد أمس السبت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا