عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

ردًا على إجراءات غربية.. تلميح روسي بإمكانية نشر صواريخ نووية

قال نائب الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إنه قد تأتي اللحظة التي ستحتاج فيها روسيا إلى نشر صواريخ نووية ردَا على إجراءات غربية.
وأضاف ريابكوف لقناة روسيا 1 التليفزيونية: "أؤكد أنه إذا قال القائد الأعلى للجيش الروسي فلاديمير بوتين، وإذا قالت قواتنا المسلحة إن هناك حاجة إلى ذخائر خاصة على وسائل نقل معينة، فسيجري تنفيذ ذلك، لكن يجب أن يتخذوا هذا القرار بناء على مجموعة من العوامل، لا أستبعد أن يأتي الوقت الذي ستكون فيه الحاجة إليها"، بحسب ما نقلته وكالة تاس الروسية للأنباء.

أسلحة أمريكية في ألمانيا

وفي 10 يوليو الماضي، أفادت الخدمة الصحفية في البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة ستبدأ نشر أسلحة جديدة ذات مدى أطول على الأراضي الألمانية بدءًا من عام 2026، مقارنة بتلك التي جرى نشرها حاليًا في أوروبا.


وفي يوليو، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واشنطن من أن موسكو ستوقف تنفيذ تعليقها الأحادي الجانب على نشر الأسلحة الهجومية ذات المدى المتوسط والقصير إذا ظهرت صواريخ أمريكية بعيدة المدى في ألمانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا