عرب وعالم / السعودية / المواطن

افتتاح مكتب الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق بالرياض سيعزز مبادرات السلامة بالشرق الأوسط

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تفتتح الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق (NFPA) مكتبًا جديدًا في ، وتهدف هذه الخطوة إلى دعم مشاريع البنية التحتية والتطوير الحضري المكثفة في المملكة العربية ، والتي تشكل جوهر مبادرة رؤية 2030.

الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق تفتتح مكتبًا بالرياض

وقال جيم بولي، الرئيس التنفيذي لـ NFPA، أهمية المكتب الجديد في الرياض، مشيرًا إلى أنه يعكس الوتيرة السريعة للنمو الحضري في المملكة العربية السعودية والتحديات الأمنية المرتبطة بها، بحسب موقع إنترناشيونال فاير أند سيفتي جورنال internationalfireandsafetyjournal المختص بأخبار الحماية المدنية حول العالم.

قد يهمّك أيضاً

وأضاف بولي، في تصريحات نقلها موقع internationalfireandsafetyjournal، “الشيء المختلف في السعودية هو سرعة التنمية التي تحدث. وبالتالي، فإن ما سنفعله حقًا هو فتح مكتبنا في المملكة العربية السعودية حتى يكون لدينا حضور قادر على العمل مع الكيانات للقيام بذلك”.

تعزيز التعاون والتدريب المحلي

وسيركز مكتب الرياض على وضع الأساس لعملياته في المنطقة. ومن المتوقع أن يوسع قدراته بمرور الوقت استجابة للطلبات المتزايدة لمشاريع التنمية في المملكة العربية السعودية.

وسيعزز مكتب NFPA الجديد التعاون المباشر مع السلطات السعودية، وشاركت المنظمة في قانون البناء في المملكة العربية السعودية، والذي يتضمن بالفعل ما يقرب من 110 من معايير الجمعية الوطنية للحماية من الحرائق NFPA.

معايير السلامة في البناء

سيعمل المكتب الجديد كنقطة مركزية لزيادة هذا التعاون وتحسين تنفيذ معايير السلامة.

وأشار جيم بولي، الرئيس التنفيذي لـ NFPA، إلى أن التوسع يهدف إلى دعم المشاريع الطموحة في المملكة وتحسين تطبيق معايير السلامة العالمية محليًا.

تدابير السلامة من الحرائق

تخطط NFPA للتعاون مع الكيانات المحلية لتوفير التدريب المتخصص للمهندسين والمفتشين والمُثبِّتين، مما يساعد في بناء قوة عاملة محلية ماهرة في تطبيق تدابير السلامة من الحرائق.

ومن المتوقع أن يلعب مكتب NFPA الجديد دورًا رئيسيًا في دعم المشاريع الضخمة في المملكة العربية السعودية مثل نيوم ومشروع البحر الأحمر والقدية.

دور وزارة الاستثمار

وتمثل هذه التطورات واسعة النطاق تحديات هندسية وسلامة فريدة من نوعها، مما يجعل بروتوكولات السلامة الصارمة ضرورية منذ البداية.

وأشاد بولي بوزارة الاستثمار لدورها في تسهيل إنشاء مكتبًا للجمعية الوطنية للحماية من الحرائق NFPA في المملكة.

تعزيز شبكة الحماية المدنية في الشرق الأوسط

ساعدت وزارة الاستثمار في تأمين ترخيص غير ربحي لـ NFPA، مما يعكس التزام المملكة العربية السعودية بتعزيز معايير السلامة العامة.

سيعمل مكتب الرياض كمركز لمبادرات السلامة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعزيز شبكة NFPA العالمية وتعزيز التعاون الأكبر داخل المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا