عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

ومصر يسعيان الليلة لتحقيق أول ميدالية أولمبية في كرة القدم

تم النشر في: 

05 أغسطس 2024, 12:53 مساءً

يعقد العرب آمالهم في تحقيق أول ميدالية ، ضمن منافسات كرة القدم بالأولمبياد، بعد صعود المنتخبين المغربي والمصري إلى نصف نهائي دورة باريس 2024؛ حيث يلتقي أسود الأطلس، مساء اليوم الإثنين، مع إسبانيا، في حين تواجه فرنسا في اليوم نفسه.

وضمن العرب تحقيق ميدالية على الأقل في المنافسة، بينما سيشكل وصول الفراعنة وأسود الأطلس معًا للمباراة النهائية بأولمبياد باريس، سابقة تاريخية، رغم صدامهما مع منتخبين من العيار الثقيل، وفق تقرير لـ"سكاي نيوز عربية".

مسيرة مغربية مبهرة

افتتح مبارياته بانتصار مبهر أمام الأرجنتين 2-1، ثم خسر بغرابة أمام أوكرانيا بنفس النتيجة، قبل أن يفوز على 3- صفر، وفي دور ربع النهائي سحق الولايات المتحدة 4-0 ليضرب موعدًا مع الماتادور الإسباني.

ويعول المغرب على هداف المسابقة سفيان رحيمي، الذي أحرز 5 أهداف حتى الآن، فضلًا عن أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، وإلياس أخوماش لاعب فياريال، وعبد الصمد الزلزولي الذي ينشط في ريال بيتيس الإسباني، ونخبة من المواهب الشابة التي قدمت ًا رائعة بالبطولة.

كما نجح المدرب طارق السكيتيوي، في رفع الروح المعنوية للاعبي المغرب وزرع حالة من الحماس في نفوسهم، مكنتهم من تقديم عروض قوية طوال مسيرة المنتخب حتى الآن.

مصر.. تفوق يقيادة "ميكالي"

من جانبه، قدم منتخب مصر مستويات جيدة في دور المجموعات رغم تعادله المخيب في البداية مع الدومينيكان من دون أهداف، إلا أنه عاد ليفوز على أوزبكستان 1-0، ثم حقق انتصارًا غاليًا على إسبانيا 2-1، ويصعد بطلًا لمجموعته، قبل أن يتخطى منتخب باراغواي بضربات الجزاء الترجيحية، بعد تعادل المنتخبين في الوقت الأصلي والإضافي 1-1.

ويعد جناح بيراميدز إبراهيم عادل، أبرز نجوم الفريق، بتسجيل 3 أهداف حتى الآن، إضافة إلى نجم الزمالك أحمد السيد زيزو، فضلًا عن خبرات محمد النني لاعب أرسنال السابق والجزيرة الإماراتي حاليًا في خط الوسط.

ويعد المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، الذي قاد السامبا إلى الفوز بذهبية في ريو 2016، نقطة قوة الذي يعتمد كثيرًا على تكتيكات المدير الفني في التغلب بلاعبين محليين على خصوم ينشطون في دوريات أوروبية عريقة وهو ما حدث خلال مواجهة إسبانيا، التي تفوق فيها الفراعنة.

على الجانب الآخر، حققت فرنسا التي ستواجه مصر ذهبية دورة لوس أنجلوس عام 1984، في حين فازت إسبانيا التي ستلعب أمام المغرب بذهبية برشلونة عام 1992.

وعلى المستوى الأفريقي، حققت نيجيريا ذهبية دورة في كرة القدم عام 1996 بأتلانتا. بينما حصدتها الكاميرون في 2000 في سيدني، على أمل تكرار هذا الإنجاز على يد فريق عربي هذه المرة.

وفي الوقت الذي وصل فيه المنتخب المصري مرتين للدور نصف النهائي عامي 1928 و1964 إلا أنه حل رابعًا في المناسبتين دون الفوز بميدالية، فيما يبلغ المغرب هذا الدور للمرة الأولى في تاريخه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا