عرب وعالم / السعودية / المواطن

مشهد يحاكي الحالة المطرية المتوقعة حتى الجمعة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نشر المركز الوطني للأرصاد مقطع يمثل محاكاة لتوقعات هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة حتى الجمعة المقبلة على عدد من مناطق المملكة.

تفاصيل الحالة المطرية

وبحسب النموذج العددي فإن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، وتساقط البرد، ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل محافظات (الطائف، وميسان، وأضم، والكامل، والعرضيات)، وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة تشمل العاصمة المقدسة، ومحافظات (بحرة، والكامل، والجموم، وخليص، والقنفذة، والليث، وخرمة، وتربة، ورنية، والمويه).

قد يهمّك أيضاً

كما ستتأثر منطقة بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل محافظات (وادي الدواسر، والأفلاج، وعفيف، والسليل).

كما تشمل الحالة ايضا مناطق عسير، والباحة، وجازان، التي ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، فيما ستتأثر منطقتا المدينة المنورة ونجران بأمطار متوسطة.

توقعات الأرصاد

وكان توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما لا يستبعد تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة تبوك، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية تمتد إلى أجزاء من منطقة الرياض، كذلك على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا