عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

كاتب اقتصادي: السوق لن تتأثر بهزة الأسواق العالمية لهذا السبب

تم النشر في: 

05 أغسطس 2024, 2:53 مساءً

قال الكاتب الاقتصادي حسين الرقيب، إن السوق لن يتأثر بهزة الأسواق العالمية لاحتفاظة باستثمارات كبيرة لا تعتمد على القروض.

وأضاف الرقيب، بمداخلة مع الإعلامي خالد مدخلي ببرنامج «حوار مفتوح» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن لدينا نسبة كبيرة من الاستثمارات في سوق الأسهم .

وتابع الكاتب الاقتصادي، أن تلك الاستثمارات لدينا ليست ممولة عن عن طريق قروض، فضلا عن نمو اقتصاد المملكة الذي يتعافي أكثر مما كان متوقعا له، وكذلك اقتصاد البنوك التي تنمو أرباحها وجميعها محفزات للمستثمرين.

وواصل الرقيب، أن نتائج البنوك تحقق نتائج تاريخية بدليل ما حققه مصرف الذي أصبح في المنطقة الخضراء؛ مما يؤكد تجاوز المستثمرين في المملكة من الهلع القائم والتوقعات القائمة بشأن الأسواق الأمريكية، بينما سوق المملكة قادرة على تجاوز تأثيرات تلك الأسواق عليها.

يذكر أن أسواق العالم تشهد حالة من الاضطراب على خلفية المخاوف المرتبطة ببطء كبير في مؤشر التوظيف بالولايات المتحدة فضلا عن هبوط ضرب مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الافتتاح يوم الجمعة الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا