عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الأونروا": 9 من موظفينا "ربما تورطوا" في هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل

تم النشر في: 

05 أغسطس 2024, 8:42 مساءً

قالت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم الاثنين إن 9 من موظفيها "ربما تورطوا" في هجوم 7 أكتوبر ، الذي شنته حركة حماس.

وتفصيلاً، أوضح المتحدث باسم المنظمة أن "تحقيق الأمم المتحدة يشير إلى أن موظفين في المنظمة ربما تورطوا في 9 حالات في هجمات مسلحة على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023".

وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق: "لدينا معلومات كافية لاتخاذ الإجراءات التي نتخذها، أي إنهاء خدمات هؤلاء الأشخاص التسعة"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأضاف بأن المنظمة ستحتاج إلى تقييم أي خطوات أخرى "للتأكد بشكل كامل"، وفقًا لـ"سكاي نيوز ".

وكان "فرحان حق" يتحدث بعد أن أكملت هيئة الرقابة التابعة للأمم المتحدة تحقيقاتها فيما أعلنته إسرائيل في وقت سابق هذا العام من أن إجمالي 19 موظفًا في الأونروا قد يكونون ضالعين في الهجوم.

وهذا الأمر دفع حكومات عدة، بينها أكبر جهة مانحة (الولايات المتحدة)، إلى تعليق تمويل الوكالة؛ ما هدَّد جهودها لتقديم المساعدات في غزة.

وقد استأنفت دول عدة منذ ذلك الحين المدفوعات.

واندلعت الحرب في 7 أكتوبر إثر هجوم غير مسبوق لحماس على جنوب إسرائيل، خلّف 1197 قتيلاً، غالبيتهم مدنيون، وفق تعداد لوكالة فرانس برس، يستند إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

وتسبب القصف الإسرائيلي المدمر والهجوم على قطاع غزة في سقوط 39623 قتيلاً، غالبيتهم من المدنيين النساء والأطفال، وفق التابعة لحماس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا