عرب وعالم / السعودية / عكاظ

أمير جازان يؤكد أهمية رفع الجاهزية لمواجهة الحالة المطرية في المنطقة

استعرض أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز في الجلسة الأسبوعية التي عقدت مساء اليوم، جهود الجهات المعنية للتعامل مع مختلف الظروف المصاحبة لهطول الأمطار وجريان السيول بالمنطقة والإجراءات التي اتخذتها خلال موجة الأمطار التي تشهدها المنطقة.

وأكد أمير جازان أهمية مواصلة خطوات بمستوى عالٍ بين مختلف الجهات ذات العلاقة، والتفاعل السريع لمواجهة الحالات الطارئة، وتخفيف أضرارها على السكان، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الأرواح والحفاظ على الممتلكات.

واطلع والحضور على تقرير من المركز الوطني للأرصاد، عن الحالة المطرية التي تشهدها منطقة جازان هذه الأيام والتوقعات الأولية التي تشير إلى استمرار فرص هطول الأمطار حتى نهاية الأسبوع. إثر ذلك استمع أمير جازان إلى جهود الجهات المعنية للتعامل مع الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة ومحافظاتها نظراً لتنبيهات مركز الأرصاد والخطط المعتمدة وفقاً لتوجيهات أمير المنطقة لرفع مستوى السلامة العامة، وتوزيع الفرق الميدانية المتخصصة، ورفع الجاهزية واستقبال البلاغات وحالات الطوارئ على مدار الساعة، وتوعية المواطنين وإشعارهم بالابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، إلى جانب العديد من المداخلات والآراء من قبل الحضور.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا