عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

اتفاقية الاستحواذ على الأسهم تؤكد ثقة أرامكو في مستقبل شركة بترورابغ

تم النشر في: 

07 أغسطس 2024, 10:44 صباحاً

يجسّد الإعلان الذي صدر اليوم بخصوص توقيع أرامكو اتفاقيةً مُلزمة لزيادة حصتها في شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "شركة بترورابغ"، ثقتها الراسخة في شركة بترورابغ على المدى البعيد، وقدرتها على تحقيق الفائدة لعملائها ومساهميها.

وبعد إتمام صفقة شراء الأسهم التي تعد مشروطة بالحصول على بعض الموافقات التنظيمية وموافقات أطراف أخرى؛ ستصبح أرامكو السعودية المساهم الأكبر في شركة بترورابغ، وستتطلع إلى زيادة أوجه التكامل معها.

كما تعتزم أرامكو السعودية العمل مع شركة بترورابغ لبحث مجموعة من مبادرات التحول التي تهدف إلى المساعدة في تعزيز نطاق المنتجات التي تقدّمها شركة بترورابغ في الأسواق المحلية والعالمية.

ومن المتوقع أن تساعد صفقة شراء الأسهم في تحسين الوضع المالي لشركة بترورابغ، وأن تمهد لمناقشات حول المزيد من الاستثمارات الهيكلية؛ وفقًا لقواعد الحوكمة المعمول بها؛ بهدف تحسين أداء الشركة ودعم تحول الاستراتيجية الخاصة بها، وتحسين مزيج منتجاتها، وتعزيز موثوقية أصولها، وزيادة كفاءة عملياتها؛ إضافة إلى زيادة كفاءتها من خلال استغلال الفرص المتاحة لخفض التكاليف بالنظر إلى حجم الإنتاج.

وبيّن الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو السعودية محمد القحطاني، أن صفقة الأسهم، توضح التزام أرامكو السعودية تجاه شركائها والشركات التابعة لها؛ في الوقت الذي تُواصل فيه تحقيق استراتيجيتها على المدى البعيد، والتي تتضمن التركيز على نمو قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق وتحقيق القيمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا