عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

اليمن.. السيول الجارفة تتسبب بمقتل 45 شخصاً وتضرر الآلاف

تم النشر في: 

07 أغسطس 2024, 8:29 مساءً

أسفرت السيول الجارفة التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة باليمن خلال الأيام الأخيرة عن مصرع 45 شخصاً وفق أرقام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ومحافظ الحديدة، غربي اليمن.

وقالت الوكالة الأممية في منشور على منصة "إكس": "تسببت الأمطار والسيول الجارفة في مقبنة بمحافظة تعز (جنوب غرب)، في 2 أغسطس، في تضرر نحو 10 آلاف شخص وفي 15 حالة وفاة ودفن أكثر من 80 بئراً وجرف أراض زراعية وتضرر المنازل والبنية التحتية".

وكانت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة قد توقعت أن يشهد اليمن في الأيام العشرة الأولى من الشهر الحالي "هطول أمطار تراكمية بمعدل 300 ملم عبر المرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية... مع تسجيل "أعلى كثافة هطول أمطار يومية بأكثر من 120 ملم في 7 أغسطس"

ومنذ أواخر الشهر الماضي بحسب الفرنسية، تشهد مناطق عديدة في أنحاء مختلفة من اليمن هطول أمطار غزيرة تسببت بفيضانات أحدثت أضراراً وأثرت على الحياة اليومية لليمنيين.

وفي 28 يوليو، أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل في محافظة صعدة (شمال)، وتضرر ما يزيد عن ألف مسكن إيوائي للنازحين ونحو ألفَي أسرة.

وحذر مركز الأرصاد الجوي من اقتراب إعصار أفريكا من خليج عدن خلال الساعات القادمة مع توقعات أن يصاحبه رياح شديدة وتقلبات في الطقس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا