عرب وعالم / السعودية / المواطن

الخطوط الجوية الإيطالية توسع وجهاتها في

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أطلقت الخطوط الجوية الإيطالية (ITA) رحلة مباشرة جديدة من روما إلى مدينة ، لتوسع بذلك وجهاتها في المملكة العربية بعد إطلاق في يونيو 2024.

افتتاح الخطوط الإيطالية من روما لجدة

وسلطت مجلة “travel and tour world” العالمية الضوء على افتتاح الخطوط الجوية الإيطالية رحلاتها المباشرة الجديدة من روما إلى جدة، لتمثل وجهتها الثانية في السعودية بعد الرياض.

قد يهمّك أيضاً

ووسعت شركة طيران أي تي أيه حضورها في المملكة العربية السعودية بإطلاق رحلة مباشرة جديدة بين روما وجدة. وتمثل هذه الرحلة الوجهة الثانية لشركة الطيران في البلاد لموسم صيف 2024، بعد إطلاق الرحلات إلى الرياض في يونيو.

الرحلة الافتتاحية بين روما وجدة

الرحلة الافتتاحية

هبطت الرحلة الافتتاحية، التي تديرها طائرة إيرباص A321neo، في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس، في الساعة 09:10 بالتوقيت المحلي وتم الاحتفال بها بتحية قوس الماء. غادرت رحلة العودة إلى روما في وقت مبكر من صباح اليوم في الساعة 03:30. وأقيم حفل قص الشريط في مطار جدة الدولي بهذه المناسبة، بحضور كبار الشخصيات بما في ذلك نائب القنصل العام الإيطالي إيرين بونجيورنو وكبار المسؤولين من شركة طيران أي تي أيه ومطارات جدة.

أبرزت إميليانا ليموساني، الرئيسة التجارية لشركة طيران آي تي إيه والرئيسة التنفيذية لشركة فولاري، الأهمية الإستراتيجية للمسار الجديد. وأكدت أنه يعزز هذا الاتصال الجديد التبادل التجاري والثقافي بين شبه الجزيرة العربية وإيطاليا، ويوفر خيارات سفر واسعة عبر مركزنا في روما فيوميتشينو.

أهم مميزات طائرة إيرباص A321neo

تتميز طائرة إيرباص A321neo التي تعمل على هذا المسار بثلاث مقصورات: درجة رجال الأعمال، والدرجة الاقتصادية المميزة، والدرجة الاقتصادية، بإجمالي 165 مقعدًا. توفر الطائرة وسائل راحة حديثة، بما في ذلك أنظمة الترفيه المتقدمة والكابينة الفسيحة التي صممها والتر دي سيلفا.

أعرب مسؤولو مطار جدة عن حماسهم للمسار الجديد، مؤكدين على إمكاناته لتعزيز والسفر بغرض العمل. وسلط مازن جوهر، الرئيس التنفيذي لمطارات جدة، وماجد خان، الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، الضوء على تجربة السفر السلسة التي ستوفرها شركة ITA Airways للمسافرين من إيطاليا وأوروبا والأمريكيتين.

57 وجهة خلال صيف 2024

يعمل مسار روما- جدة الجديد ثلاث مرات أسبوعيًّا، حيث تغادر الرحلات من جدة أيام الأربعاء والجمعة والأحد في الساعة 03:30، وتغادر الرحلات من روما أيام الثلاثاء والخميس والسبت في الساعة 15:05.

وتسيّر الخطوط الجوية الإيطالية هذا الصيف 57 وجهة، بما في ذلك 16 وجهة محلية و26 وجهة دولية و15 وجهة دولية، إلى جانب 12 وجهة موسمية. وتواصل الشركة توسيع شبكتها، حيث من المقرر إطلاق رحلات جديدة إلى دبي وبانكوك في موسم الشتاء المقبل.

تنامي قطاع السياحة في الخليج

يتماشى ذلك مع إستراتيجية الخطوط الجوية الإيطالية للاستفادة من قطاع السياحة المتنامي في الخليج، لاسيما السعودية، بحسب مجلة ترافل أند تور وورلد “travel and tour world”.

وتابعت: “مع تنويع اقتصاد المنطقة بعيدًا عن الوقود الأحفوري نحو السياحة والخدمات، تهدف الخطوط الجوية الإيطالية إلى تحسين أدائها المالي من خلال الاستفادة من هذه السوق الناشئة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا