عرب وعالم / السعودية / المواطن

مزرعة “فالكون ميوز” الإنجليزية تعرض 45 صقرًا من السُّلالات المتميزة بالرياض

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

لفتت المزرعة الإنجليزية (فالكون ميوز)، بمشاركتها الأولى، زوار المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، بعرض جملة من صقورها ذات الفئات المختلفة، وذلك بصالة العرض في المزاد؛ الذي ينظمه نادي الصقور ، في مقره بمَلهم (شمال مدينة )، ويستمر حتى 24 من أغسطس الجاري.

وأشار وكيل المزرعة الكويتي بدر محارب الديري، إلى أن المزاد أصبح منصة دولية موثوقة يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنويًّا، وهذا ما جعل (فالكون ميوز) تقدم 45 صقرًا من السلالات المتميزة من نوع (جير شاهين، وبيور).

وبيّن أن المزاد يشهد حضورًا متميزًا للصقارين من مختلف دول العام؛ حيث باع صقرين في أول أيام المزاد، وصقر ثالث في ثاني أيامه، متمنيًا أن يبيع جميع المعروض من صقوره خلال فترة المزاد، مشيدًا بتسلسل الخطوات التي اعتمدها النادي في بيع الصقور، ابتداءً من اعتماد البيع مرورًا بالفحص الطبي وصولًا إلى تسليم الصقر.

المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024

وأوضح الديري أن هوايته في إنتاج الصقور انطلقت في عام 1987م، عندما طرح صقر شاهين في سماء ، وباعه بسعر عالٍ، لينتقل مع هذا الطرح إلى شراء الصقور وبيعها، ثم الإنتاج، مستفيدًا من خبرة أصدقائه في تربية الصقور وإنتاج السلالات المفضلة منها، كما تمكن لاحقًا من الحصول على وكالة المزرعة الإنجليزية، وإنشاء مزرعته الخاصة في إسبانيا.

ويجمع المزاد على مدى 20 يومًا، نخبة من سلالات الصقور المنتجة في العالم، في حدثٍ هو الأكبر من نوعه عالميًّا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا