عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"إغاثي الملك سلمان" يوزع آلاف السلال الغذائية بولايتي النيل الأزرق والبحر الأحمر بالسودان ومديريات اليمن

تم النشر في: 

08 أغسطس 2024, 8:14 مساءً

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحة الوجه والفكين وأورام الرأس والعنق في مدينة بنوم بنه بمملكة كمبوديا، وذلك خلال الفترة من 29 يوليو وحتى 5 أغسطس 2024م، بمشاركة 14 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية، وبالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بإجراء 69 عملية جراحية متخصصة شملت استئصال الأورام الحميدة والسرطانية في منطقة الفم والوجه والفكين، والقيام بعمليات ترميم الوجه والفكين تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشروعات الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة ببنين بمحافظة عكار بالجمهورية اللبنانية.

وجرى خلال شهر يوليو الماضي استقبال 2.396 مريضًا في مركز عكار - ببنين للرعاية الصحية قدمت لهم 5.817 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية، حيث بلغت نسبة الذكور 40 % والإناث 60 %، والمجتمع المضيف 42 %، واللاجئين 58 %.

ويأتي ذلك حرصًا من المملكة، ممثلةً بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم من جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

فيما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 600 حقيبة إيوائية استفاد منها 3.450 فردًا، و600 حقيبة عناية شخصية استفاد منها 3.450 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية الدمازين بولاية النيل الأزرق في جمهورية السودان، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان للعام 2024م.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشروعات الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعب السوداني الشقيق من جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 244 حقيبة إيوائية، و244 حقيبة مواد عناية شخصية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية بورتسودان بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، استفاد منها 1.403 أفراد، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة إلى جمهورية السودان للعام 2024م.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشروعات الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الشعب السوداني الشقيق من جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 891 سلة غذائية في مديرية ثمود بمحافظة حضرموت، استفاد منها 6.237 فردًا، ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية في اليمن للعام 2024م.

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة ممثلة بالمركز لتلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء للنازحين والأسر الأشد ضعفًا في اليمن.

فيما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 2.539 سلة غذائية في مديرية الخب والشعف بمحافظة الجوف، استفاد منها 17.773 فردًا، ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية المنقذة لحياة السكان المتضررين في اليمن للعام 2023م.

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة ممثلة بالمركز لتلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء للنازحين والأسر الأشد ضعفًا في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا