عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الأرصاد الجوية اليابانية تحذّر من احتمال وقوع ضخم

حذّرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية المواطنين من احتمال وقوع ضخم في منطقة «نانكاي ترو» الواقعة على طول ساحل المحيط الهادئ.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية «إن إتش كيه» اليوم (الأحد)، بأن هيئة الأرصاد الجوية تستمر في الإبقاء على تحذيرها الخاص الذي أصدرته الخميس الماضي، بعد وقوع زلزال بقوة 7.1 درجة في مقاطعة ميازاكي جنوب . إلا أن مسؤولي هيئة الأرصاد يقولون إنه «لم يتم حتى الآن ملاحظة أي تغيرات غير منتظمة في إجهاد القشرة الأرضية». وكان الزلزال تسبب في حدوث موجات مد عاتية (تسونامي)، وصلت إلى سواحل منطقتي كيوشو وشيكوكو. كما تم رصد موجات تسونامي بارتفاع 50 سنتيمترا في ميناء بمدينة ميازاكي.

وضرب أمس، زلزال بلغت قوته المبدئية 6.8 درجة، شمال وشمال شرق البلاد، ولكنه لم يسبب هزات شديدة أو تسونامي، إذ كان مركزه على عمق نحو 490 كيلومترا تحت الأرض. وبلغت قوة الزلزال، الذي ضرب جزيرة هوكايدو الرئيسية في أقصى شمال اليابان، 3 درجات على مقياس الزلازل الياباني المكّون من 7 درجات في هاكوداته، وضرب الزلزال كذلك أجزاء من مقاطعتي أوموري وإيواتي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا