عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يفتح باب الانتساب المبكِّر لدورته الرابعة

تم النشر في: 

11 أغسطس 2024, 2:45 مساءً

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، اليوم، عن فتح باب الانتساب المبكِّر الذي يستمرّ حتى الـ22 من سبتمبر من العام الجاري، للدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وأنشطته المصاحبة، المقرر إقامته من 5 إلى 14 ديسمبر 2024م بجدة.

ويوفر المهرجانُ فرصةً ذهبية للجمهور وصنّاع الأفلام، لمشاهدة باقة من الأفلام المميزة، ومشاركة تجارب فريدة من نوعها في عالم السينما؛ حيث يتيح الانتساب المبكر إمكانية الوصول لمساحات ومواقع وفئات مختلفة من مرافق المهرجان خلال فعالياته، بخيارات تتيح الظهور في دليل المهرجان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الذي يوفر فرصًا مهمة للتواصل مع المهتمين في هذه الصناعة.

كما يعدّ سوق البحر الأحمر الذي يأتي ضمن فعاليات المهرجان، منصة حيوية فعّالة تنطوي على حوارية مثرية، وبرنامج "مواهب سوق البحر الأحمر"، بالإضافة إلى كوكبة من العارضين من مختلف أنحاء العالم؛ حيث صُمّمَ السوق ليؤدي دورًا مهمًّا كونه مركزًا حيويًّا للتواصل والتعاون، وتبادل الخبرات والمهارات، متيحًا منصة فريدة لصُنّاع الأفلام لاستكشاف آفاق جديدة.

وسيتمكّن صناع الأفلام الحاصلون على تصاريح الانتساب من حضور أربعة أفلام يوميًّا مع أولوية الحجز المسبق للعروض ولمدة 48 ساعة، فيما سيتيح لهم التسجيل المبكر إمكانية الوصول لكامل ورش عمل سوق البحر الأحمر، بالإضافة إلى البرامج الحوارية، وصالة العارضين وبرنامج "مواهب سوق البحر الأحمر".

ويمكن للصحفيين والإعلاميين الحصول على ذات المزايا التي يتمتّع بها صانعو الأفلام عند طلبهم الانتساب خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى عروض أفلام حصرية في سوق البحر الأحمر، ويحقّ للطلاب المنتسبين للنسخة الرابعة من المهرجان الحصول على أولوية الحجز المسبق لعروض الأفلام ولمدة 24 ساعة وحضور فيلمين يوميًّا، بالإضافة إلى الاستفادة من ندوات سوق البحر الأحمر، وإمكانية الوصول إلى صالة العارضين وبرنامج "مواهب سوق البحر الأحمر".

كما سيحصل المتخصصون في الأفلام الذين يتقدمون للحصول على الانتساب لسوق البحر الأحمر، على ذات المزايا التي يتمتع بها الإعلاميون وصانعو الأفلام، بالإضافة إلى عضوية Cinando، والوصول إلى سوق المشاريع وعروض الأفلام قيد الإنجاز.

ويعدّ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي خصّص رابطًا لتقديم الانتساب لدورته الرابعة: https://redseafilmfest.com/ar/accreditation/ ؛ حدثًا رائدًا للاحتفاء بالأصوات العربية والأفريقية والآسيوية، متيحًا منصةً فعّالة لصُنّاع الأفلام من حول العالم لطرح سردياتهم القصصية الآسرة، وتعزيز علاقاتهم السينمائية وسط بيئة محفزة للإبداع والابتكار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا