عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

فرنسا وألمانيا وبريطانيا يرحبون بجهود التوصل لاتفاق وقف التصعيد في غزة

أعربت فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة اليوم، عن ترحيبهم بالجهود المستمرة التي تبذلها قطر ومصر والولايات المتحدة، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن المحتجزين.
وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتز، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر - في بيان نشرته الحكومة البريطانية - دعمهم للبيان الصادر عن أمير دولة قطر، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح ، والرئيس جو ، والذي يدعو إلى استئناف المفاوضات دون تأخير.
وشدّد القادة على أهمية العمل مع جميع الأطراف لمنع التصعيد، مؤكدين التزامهم ببذل كل الجهود للحد من التوترات وإيجاد حلول دائمة للاستقرار في المنطقة. ودعا البيان إلى إنهاء المعارك بشكل فوري وإطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين لدى حماس، مع التأكيد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة دون أي عوائق. وأعرب القادة الثلاثة عن قلقهم العميق إزاء تصاعد التوترات في المنطقة، داعين إلى الامتناع عن أي تصرفات من شأنها زيادة التوترات وتهدد فرص السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا