عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

ورشة لتعزيز الذوق العام في بيئة العمل بالشرقية

أقام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، ورشة عمل بعنوان: ”ذوقيات التعامل في بيئة العمل“، بالتعاون مع الجمعية للذوق العام، حيث استهدفت الورشة منسوبي الوزارة في المنطقة، وسفراء الذوق في الجهات الحكومية.
تضمنت الورشة عدة محاور، شملت التعريف بالذوق العام وأهميته كأسلوب حياة، والتعريف بسمات موظفي الخطوط الأمامية ومزودي الخدمات في المؤسسات، وتطرّقت إلى أنماط العملاء المتعددة، وذوقيات التعامل معهم عبر ثلاثة مراحل، حيث تمثلت المرحلة الأولى في قبل بدء الخدمة، والمرحلة الثانية أثناء تقديم الخدمة، أما المرحلة الثالثة عند الانتهاء من تقديم الخدمة، واستعرضت الورشة الذوق العام في العلاقات المؤسسية بمختلف أنواعها.

قافلة ذوق


كما صاحب الورشة، ركنًا تعريفيًا بالجمعية، تحت عنوان: ”قافلة ذوق“، سعى إلى التعريف بمشروع ”مجتمع الذوق“ وبرامجه المختلفة.
وأوضح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، محمد السماري، حرص فرع الوزارة على إقامة مثل هذه الورش التي تسعى إلى تعزيز ثقافة الذوق العام في بيئة العمل، واتخاذه نهجًا في جميع جوانب الحياة، مشيرًا إلى أهمية المحافظة على الذوق العام وما يحكمه من قيم ومبادئ أخلاقية وإسلامية، إذ يعتبر محركًا أساسيًا للتفاعلات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، ويشكّل أهمية كبيرة في توجيه سلوكيات الأفراد والمؤسسات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا