عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

هل تأثرت بزلزال والأردن؟ بيان رسمي يوضح حقيقة ما حدث

تم النشر في: 

13 أغسطس 2024, 7:25 صباحاً

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في ، أن البلاد "لم تتأثر" بالزلزال الذي ضرب في ساعة متأخرة من مساء الاثنين وشعر به السكان في الأردن ولبنان.

وحسب موقع "الحرة"، قال المعهد في بيان نشره عبر حسابه بفيسبوك إنه "لم يرد للمعهد ما يفيد حتى الآن بالشعور بالهزة أو وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات داخل مصر".

وليل الاثنين، ضربت هزة أرضية بقوة 5.5 درجات وسط سوريا، وشعر بها سكان مناطق عدة في لبنان؛ وفق ما أفاد به الإعلام الرسمي في البلدين.

وقال رئيس المركز الوطني السوري للزلازل، رائد أحمد، في تصريح لوكالة الأنباء السورية "سانا": إن "هزة أرضية بلغت شدتها 5.5 درجات على مقياس ريختر ضربت شرق مدينة حماة الساعة 11.56 ليلًا".

وفي سياق متصل، كشف مدير صحة حماة السورية، ماهر يونس، عن وقوع "25 حالة إصابة تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة من رضوض وكسور التدافع والخروج غير المنظم، وحوالى 25 نتيجة الهلع والتوتر النفسي"؛ وفق ما ذكرته وكالة "رويترز".

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية" بأن "بعض سكان بيروت والمتن، ومناطق عدة في الشمال وصولًا إلى الهرمل"، شعروا "بهزة أرضية خفيفة الساعة 11:56 قبيل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء".

من جانبه، قال مدير مرصد الزلازل الأردني، غسان سويدان: إن الزلزال الذي تم تسجيله شمال سوريا "يعد من الزلازل المحسوسة، ولكنه لا يشكل خطرًا كبيرًا على البنية التحتية".

وشعر بالزلزال سكان بعض مناطق العاصمة عمان، وشمال الأردن، دون تسجيل أي أثر له في المملكة؛ وفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وفي السادس من فبراير عام ، أسفر بقوة 7.8 درجات ضرب تركيا وسوريا قبيل ، عن نحو 60 ألف قتيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا