عرب وعالم / السعودية / عكاظ

اتفاقية تنفيذ دراسات تقويمية تجمع أكاديمية التعلم وهيئة تقويم التعليم والتدريب

وقّعت أكاديمية التعلم الثلاثاء 9 صفر 1446هـ الموافق 13 أغسطس 2024 م، في مقرّها في مدينة ، اتفاقية تنفيذ دراسات تقويمية مع هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب (مسار)، وذلك رغبة من الأكاديمية بالحصول على الاعتماد المؤسسي لـ 12 منشأة تدريبية. على أن تكون مُدة الاتفاقية ثلاث سنوات، بدءًا من توقيعها.

وسيعمل ممثل الهيئة على تنفيذ دراساتٍ تقويمية وفقًا لاختصاصه، وبناءً على المعايير والضوابط المعتمدة لديه. ووقّع الاتفاقية من جانب أكاديمية التعلم الرئيس التنفيذي حسن محمد فارس الشبلي، ومن جانب الهيئة المدير التنفيذي لمركز (مسار) الدكتور محمد بن علي الخيري، وذلك بحضور وفد رفيع المستوى من هيئة تقويم التعليم والتدريب.

ويأتي حرص أكاديمية التعلم في الحصول على الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب تأكيدًا على التزامها بمعايير الجودة العالمية والمحليّة، كما أن الاعتماد المؤسسي يعكس وجود رؤية ورسالة وخطة استراتيجية مفعّلة لدى الأكاديمية، ما يمنحها الاعتماد الثقتين المحلية والدولية.

يذكر أن هذه الاتفاقية تأتي إيمانًا من طرفيها بأن التعاون الفاعل نحو تحقيق رسالتيهما يُعدّ مسؤولية وطنيّة، تتضافر فيها الجهود لتحقيق الرؤى والتطلعات، مع أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية للوصول إلى مواطن منافِس عالميًا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا