عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الولايات المتحدة.. التضخم يتباطأ إلى 2.9% في يوليو مسجلاً أدنى وتيرة منذ أكثر من 3 سنوات

تم النشر في: 

14 أغسطس 2024, 6:29 مساءً

تباطأ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة الأمريكية في قراءة شهر يوليو خلافًا لتوقعات استقراره؛ ليسجل أدنى مستوى للنمو منذ أكثر من 3 سنوات؛ ما يدعم احتمالات تخلِّي بنك الاحتياطي الفيدرالي عن سياسة التشديد النقدي الشهر القادم.

وأظهرت بيانات صدرت اليوم عن مكتب إحصاءات العمل أن معدل التضخم السنوي في أسعار المستهلكين تباطأ إلى 2.9% في يوليو بعدما سجل 3% في الشهر السابق، مقارنة بتوقعات استقراره عند الوتيرة نفسها.

وأوضحت البيانات تباطؤ التضخم الأساسي الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة؛ ليسجل 3.2% في قراءة يوليو من 3.3% في الشهر السابق.

وتُعد القراءة السنوية للتضخم العام في يوليو هي الأدنى منذ مارس من عام 2021. أما بالنسبة لنظيره الأساسي فهي الأدنى منذ إبريل من العام نفسه.

وكانت زيادة تكاليف المأوى (السكن) بنسبة 0.4% هي السبب في 90% من الزيادة الشهرية لمؤشر التضخم العام، في حين ارتفعت أسعار الغذاء 0.2% مقابل استقرار أسعار خلال الفترة نفسها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا