عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

إذاعة 'خُزامى' تقود جهود هيئة الإذاعة والتلفزيون لتعزيز الطرب والخليجي الأصيل"

تم النشر في: 

14 أغسطس 2024, 6:30 مساءً

تواصل هيئة الإذاعة والتلفزيون جهودها في تعزيز الثقافة الموسيقية والطرب والخليجي الأصيل من خلال إذاعة "خُزامى" التي تبث على ترددات fm 101.5، 95.3، الدمام 90.5.

وللحفاظ على زخم نجاحها وتوسيع قاعدة المستمعين تَبث إذاعة خُزامى أكثر من 250 أغنية يومياً على مدار الساعة، شملت مجموعة متنوعة من الأغاني الطربية والشعبية وإيقاعات فلكلورية، كما تسعى إلى جذب جمهور متفاعل على حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي حيث تطرح منافسات وتحديات بين المستمعين على منصة (X) تتعلق بما ينشر على الإذاعة من أغاني توافق ذائقتهم الفنية، وتشارك جمهورها بمقاطع فيديوعالية الجودة للحفلات الموسيقية وجلسات الاستوديو والميمات المتعلقة بالموسيقى عبر حسابها في إنستقرام، والترويج إلى مقاطع موسيقية نادرة ومقتطفات من وراء الكواليس لمنسقي الأغاني عبر حسابها في التيك توك.

وبحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون، بلغ عدد مستمعي إذاعة خُزامى منذُ انطلاقها نحو 68.1% من الذكور، و31.9% من الإناث، كما تضاعف عدد مشاهدات حساب الإذاعة على منصة (X) حتى السابع من صفر 1446هـ، إلى 42,743,754 مشاهدة.

أشارت الهيئة إلى أن النصيب الأكبر للفئة العمرية لمستمعي إذاعة خُزامى كان ما بين 40- 49 سنة وبنسبة تجاوزت 27%، يليها الفئة العمرية ما بين 30 – 39 سنة وبنسبة بلغت 26.7%، وحصلت العاصمة الرياض على المركز الأول من حيث عدد المستمعين، تليها جدة، ثم الدمام.

من خلال هذه الجهود المتواصلة، تؤكد هيئة الإذاعة والتلفزيون التزامها الراسخ بالحفاظ على الهوية الموسيقية الخليجية الأصيلة وتعزيز مكانتها في قلوب المستمعين منذ إطلاقها لإذاعة خُزامى في أول أيام المبارك 1 شوال 1445هـ، وتستمر إذاعة خُزامى في ترسيخ مكانتها كأحد أهم الوجهات الإذاعية الرائدة في خدمة المشهد الثقافي والفني السعودي والخليجي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا