عرب وعالم / السعودية / المواطن

ملعب أرامكو سيجعل الخبر ضمن الوجهات الرياضية الرائدة في العالم

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كشفت شركة بوبولاوس Populous المتخصصة في هندسة الملاعب الرياضية، عن تصميمات جديدة لملعب أرامكو والخطة الرئيسية المحيطة به في الخبر بالمملكة العربية .

ملعب أرامكو يتسع لـ 47 ألف مقعد

ومن المقرر أن يستضيف ملعب أرامكو، الذي يتسع لـ 47 ألف مقعد مباريات كرة القدم في كأس آسيا 2027 ويمكن أن يكون أيضًا مكانًا لإقامة مباريات كأس العالم 2034، بحسب تقرير كونستراكشن بريفينج.

قد يهمّك أيضاً

سيتوافق الملعب مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم، مما يعني أنه يمكن أن يستضيف مباريات كأس العالم حتى الدور ربع النهائي.

خطة بناء الملعب

ستغطي خطة البناء الرئيسية الملعب والأماكن المحيطة به، والتي تشمل المرافق الرياضية المجتمعية ومناطق البيع بالتجزئة ومناطق الترفيه، مساحة 800 ألف متر مربع.

وتم تصميم الجزء الخارجي من الملعب ليشمل الأمواج والزخارف الحلزونية الموجودة في الطبيعة، مستوحاة من موقع الخبر على شواطئ الخليج العربي في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

تصميم فريد

ويستوحي الملعب تصميمه الفريد من شكل الدوامة المائية المعتاد رؤيتها على سواحل مدينة الخبر، ويدمج بين الأصالة والابتكار.

سيتميز بنظام تبريد للاعبين والمتفرجين في مناطق معينة من القاعة. كما يمكن توسيع طاقته القصوى إلى 55 ألفًا للحفلات الموسيقية وغيرها من الفعاليات الترفيهية.

دعم الرياضات النخبوية والأنشطة الترفيهية

وقال ريس كورتني، كبير المهندسين المعماريين في شركة Populous والمهندس المعماري الرئيسي للمشروع: “يمتد تطوير هذا الاستاد العالمي على مساحة كيلومتر مربع تقريبًا، مما يخلق اتصالاً سلسًا بين المكان ومنطقة المدينة الرياضية”.

وسيدعم الرياضات النخبوية والأنشطة الرياضية الشعبية وفرص الترفيه. من حيث الحجم وعروض المرافق، يعد هذا المشروع واحدًا من أكثر المشاريع طموحًا من نوعه على مستوى العالم، ويدعم طموح المملكة العربية السعودية لجعل الخبر واحدة من أبرز الوجهات الرياضية في العالم”.

بدء العمل في إنشاء الملعب

وستبدأ الشركة بالتعاون مع مجموعة روشن، العمل في إنشاء ملعب أرامكو، بسعة تصل إلى نحو 47 ألف مقعد، والذي من المتوقع أن يكون افتتاحه عام 2026، وسيكون جاهزًا لكأس آسيا 2027 في السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا