عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بعد اغتصاب وقتل طبيبة.. احتجاجات ومسيرات نسائية في الهند

تم النشر في: 

15 أغسطس 2024, 1:00 مساءً

خرج آلاف النساء في مسيرات في العديد من المدن الهندية الليلة الماضية، وطالب رئيس الوزراء ناريندرا مودي بفرض عقوبات صارمة على الجرائم التي تُرتكب بحق النساء، وسط تصاعد الغضب والاحتجاجات على جريمة اغتصاب وقتل مروعة تعرضت لها طبيبة.

وبحسب وكالة "رويترز"، رفعت النساء شموعًا ولافتات تطالب بضمان حرياتهن، وخرجن في مسيرات عبر مدن من بينها كولكاتا في شرق الهند؛ حيث أثارت جريمة اغتصاب وقتل طبيبة متدربة الأسبوع الماضي، احتجاجات من زميلاتها العاملات في المجال الطبي اللاتي طالبن بتحسين ظروف العمل وتعزيز الأمن.

تعليق العمل بالمستشفيات الحكومية

وعلق الكثير من المستشفيات الحكومية في مدن البلاد تقديم كل الخدمات باستثناء أقسام الطوارئ في وقت سابق من هذا الأسبوع؛ بسبب اعتصام الطبيبات حديثات التخرج أمام المستشفيات للمطالبة بحق الضحية.

جريمة اغتصاب وقتل طبيبة

وعُثر على الطبيبة، البالغة من العمر 31 عامًا، مقتولة، الجمعة، وقالت الشرطة إنها تعرضت للاغتصاب ثم القتل، وجرى اعتقال متطوع في الشرطة على صلة بالجريمة.

وقال "مودي" في خطابه للأمة بمناسبة يوم الاستقلال الثامن والسبعين، الخميس، إنه "يجب كمجتمع أن نفكر في الأعمال الوحشية التي تُرتكب ضد أمهاتنا وبناتنا وأخواتنا. هناك غضب في البلاد ضد هذا الأمر. وأنا أشعر بهذا الغضب".

شكاوى الأطباء في المستشفيات الحكومية

وإلى جانب ذلك، كثيرًا ما يشكو الأطباء في المستشفيات الحكومية المزدحمة التي تفتقر إلى النظافة من العمل الشاق وقلة الأجور، فضلًا عن عدم بذل جهود كافية للحد من العنف الذي يتعرضون له من جانب الأفراد المستائين من مستوى الرعاية الطبية المتاحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا