عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

أمير : محاور الطرق الرئيسة والدائرية ستعزز استدامة النقل بالعاصمة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

رفع صاحب السمو الملكي الأمير بن عبدالعزيز أمير منطقة ، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض - حفظهما الله - على إطلاق "المجموعة الأولى" من مشاريع "برنامج تطوير محاور الطرق الرئيسة والدائرية بمدينة الرياض"، التي تأتي امتدادًا للدعم والرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة في النهوض بمدينة الرياض لتتبوأ مكانتها بين عواصم العالم.
وبين سموه أن البرنامج الذي يشتمل على تطوير أكثر من 500 كيلو متر من شبكة الطرق في المدينة، سيسهم في تعزيز استدامة النقل في مدينة الرياض، وتلبية احتياجاتها الحالية والمستقبلية من التنقل.
كما يهيئ العاصمة لتكون مركزًا حيويًا للنقل المستدام والخدمات اللوجستية على مستوى الشرق الأوسط، بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030.
أمير الرياض: محاور الطرق الرئيسة والدائرية ستعزز استدامة النقل بالعاصمة - مشاع إبداعي

تطوير محاور الطرق

وكانت الهيئة الملكية لمدينة الرياض أعلنت البدء في تنفيذ مشاريع برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة في مدينة الرياض.
وأشارت إلى ترسية 4 مشاريع تشمل "المجموعة الأولى" من البرنامج بتكلفة تتجاوز 13 مليار ريال.
أمير الرياض: محاور الطرق الرئيسة والدائرية ستعزز استدامة النقل بالعاصمة - مشاع إبداعي

ويستهدف البرنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة وتعزيز منظومة النقل في المدينة، وتفعيل الربط بين أجزائها، وتهيئتها لتكون مركزًا رئيسًا في تقديم خدمات النقل المستدام والخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط.
أيضا تستهدف الارتقاء بالعاصمة إلى المكانة الرائدة التي تستحقها كإحدى حواضر العالم الكبرى، بما ينسجم مع مستهدفات برامج "رؤية المملكة 2030".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا