عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

 تدريب طالبات جامعيات على حماية والتنوع الأحيائي بالشرقية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اختتم فرع وزارة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بإدارة البيئة، برنامج تدريب الطالبات الصيفي لعام 1446 هـ ، والذي شهد قبول عدد 6 طالبات من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل كلية العلوم قسم العلوم البيئية وكلية الهندسة قسم الهندسة البيئية، والذي يعتبر مقررًا إلزاميًا، بما يتوافق مع تخصصاتهم العلمية.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، أن هذا البرنامج التدريبي يكسب الطالبات الخبرة العملية اللازمة لممارسة المهام والواجبات المنوطة بهن تجاه المجتمع.
 تدريب طالبات جامعيات على حماية البيئة والتنوع الأحيائي بالشرقية

تنمية المستدامة وفرص عمل

وأضاف أن تدريب الطالبات يأتي في إطار مذكرة التفاهم بين الوزارة وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، لتعزيز التعاون في المجالات البيئية الأكاديمية والبحثية والتدريبية والتطويرية، وللمساهمة في التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للخريجين بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.
ولفت م. الحمزي، إلى أن البرنامج التدريبي شمل مجموعة من المحاضرات العلمية المتخصصة والتطبيق العملي للتعريف بالطرق والوسائل لحماية البيئة والتنوع الأحيائي والحفاظ عليهما وتنميتهما.
 تدريب طالبات جامعيات على حماية البيئة والتنوع الأحيائي بالشرقية

كذلك رفع مستوى الوعي البيئي وتنمية ثقافة المحافظة على البيئة لتحقيق رؤية المملكة 2030 والتي اشتملت على ”أن حفاظنا على بيئتنا ومكوناتها الطبيعية من واجباتنا الدينية، والأخلاقية، والإنسانية، ومن مسؤولياتنا تجاه الأجيال القادمة، ومن المقومات الأساسية لجودة حياتنا“.
من جهته لفت مدير عام إدارة البيئة المهندس أكرم المرهون، إلى أن البرنامج التدريبي متكامل وقد تكلل بالنجاح، حيث أبدت المتدربات سعادتهن الغامرة بهذا البرنامج وأكدن تحصيلهن الفائدة العلمية والعملية في المجال البيئي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا